الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

خدمات عديدة للتطبيقات المعلوماتية خلال أعمال
مؤتمر (الجيل الثالث للنظام العالمي للهواتف النقالة)
أقيمت فعاليات مؤتمر (الجيل الثالث للنظام العالمي للهواتف النقالة) (3GSM World Congress)، وهو الحدث العالمي الذي ضم مجموعة من أقطاب صناعة الاتصالات اللاسلكية في مدينة كان في جنوب فرنسا.
وخلال فعاليات المؤتمر، سلطت انفوتوسيل دوت كوم (Info2cell. com) الشركة المتخصصة في مجال توفير خدمات التطبيقات اللاسلكية الضوء على مجموعة واسعة من الخدمات المعلوماتية والتي يأتي من ضمنها خدمة إرسال التنويهات النصية عبر الرسائل النصية القصيرة(SMS) أو الرسائل متعددة الوسائط (MMS) ومنصة واسب (WASP) المتطورة وشبكة الخدمات اللاسلكية العامة(GPRS) وخدمات الهواتف النقالة (جي. أس. أم)(GSM) فضلاً عن خدمات الهواتف النقالة التفاعلية التي توفرها للقنوات التلفزيونية.
وأتاح هذا الحدث منصة استراتيجية مهمة للتركيز على المكانة الحيوية التي تحتلها منطقة الشرق الأوسط بوصفها من أسرع المناطق نمواً في مجال معدلات انتشار الهواتف النقالة. ويفوق عدد المشتركين في خدمات الهواتف النقالة أعداد المشتركين في الهواتف الثابتة، مما يجعل منطقة الشرق الأوسط محور اهتمام العديد من الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الاتصالات اللاسلكية.
وعقد على هامش المؤتمر معرض وعدد من الفعاليات الأخرى. وركز المؤتمر في دورته لهذا العام على أربعة محاور أساسية وهي: أهمية الابتكار التكنولوجي في قطاع الأعمال وتحديد الفرص المستقبلية وقيمة الخدمات اللاسلكية وتوسعة آفاق خدمات الهواتف النقالة (جي. أس. أم) (GSM) الحالية والمستقبلية. وتحدث خلال المؤتمر 107 من المشاركين من كافة أنحاء العالم والذين من بينهم أكثر من 50 من المديرين التنفيذيين.
وتم توسيع مساحة المعرض لهذا العام وذلك بإضافة نحو 3000 متر مربع بهدف مواكبة الإقبال الكبير من قبل الزوار. وشهد الحدث الكشف عن أحدث التقنيات العالمية في قطاع الاتصالات اللاسلكية وتطبيقات الاتصالات عبر تقنيات الجيل الثالث (G3)
واستقطب مؤتمر (الجيل الثالث للنظام العالمي للهواتف النقالة) خلال دورة العام الماضي نحو 29.000 زائر، من ضمنهم 150 من المديرين التنفيذيين و4.600 من كبار التنفيذيين. وحظي الحدث هذا العام بمشاركة أكبر وذلك في ضوء زيادة عدد مستخدمي خدمات الهواتف النقالة(GSM) في العالم والذي تجاوز بليون مستخدم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved