الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

قمة الإبداع في عالم الهواتف الجوالة بمعرض اتصالات الجيل الثالث بمدينة كان
* اعداد: وليد الشهري
أقيم مؤخراً(معرض 3 GSM العالمي ) بمدينة كان الفرنسية وقد ركز المعرض على منتجات الهواتف النقالة من الجيل الثالث وآخر ما توصلت إليه الشركات العالمية الرائدة من تكنولوجيا وتقنيات متعددة التي أضيفت على منتجاتها من هواتف الجيل الثالث.
وقد حظي المعرض بحضور هائل من الزوار المهتمين بتقنيات الجيل الثالث من الهواتف النقالة.
وقد شارك في المعرض شركات عالمية متعددة يتقدمها الشركة العملاقة الفنلندية نوكيا وشركتي موتورلا وسمينز كما كان حضور شركة سامسونج وسوني أريكسون فعالاً.
وقد عرض الكثير من الأجهزة المتطورة لكافة الشركات والمزودة بتقنيات عاليه ومحدثة كال( iTuns) وال( WiFi) ومشغلات ملفات ال( MP3) والتقنية العصرية والتي انتشرت بشكل كبير وهي تقنية ال(Bluetooth) وقد راعى المنتجون أن تمتلئ أجنحتهم الخاصة بآخر ما توصلت إليه اكتشافاتهم وقد تميزت سيمنز بإطلاقه للجوالات ذات الكاميرتين واحدة للتصوير وأخرى للمكالمات المصورة كما تميزت الهواتف بتطور ووضوح كبيرين في كاميرات الديجيتال المزودة في أجهزتها التي تتفوق كثيرا على سابقاتها.
كما جهزت بعض الشركات عددا من الحلول لمشكلات الشبكات واتصالات الإنترنت ودعمت أجهزتها بالكثير من التقنيات الجديدة.
وقد حظي المعرض بزيادة 25% من الزوار عنه في السنة الماضية بواقع زيادة بلغ 8000 زائر ويتوقع أن يحظى المعرض القادم والذي سيقام بمدينة برشلونة الإسبانية بعدد اكبر من الزوار.



شعارات ولوحات دعائية لشركة سامسونج الكورية تغطي واجهة فندق كارلتون بمدينة كان التي استضافت المعرض.




أحد الموظفين بشركة سوني أريكسون العالمية يقدم الموديل الجديد للشركة من هواتف الجيل الثالث والمسمى (K600) وهو واحد من المنتجات المتعددة التي تشارك بها الشركة في المعرض.




أحد العارضين يقدم موديلاً مختلفاً لشركة سوني أريكسون والذي يعد أحد اهم منتجاتها والمسمى ب (Z800i) والذي يأتي على شكل قطعتين تتوسطهما كاميرا تصوير فائقة الدقة.



لم يخلُ المعرض من الزوار العالميين حيث يظهر في الصورة زوجان من شرق آسيا أثناء تفقدهما للمنتجات المعروضة في الجناح الفرنسي من المعرض والذي كان حاضراً بقوة جنبا الى جنب مع منتجات شرق آسيا العملاقة.



عدد من الزوار يتفقدون مجموعة من الهواتف النقالة من الجيل الثالث المعروضة في المعرض, وقد تميزت تلك الهواتف المعروضة من منتجات الجيل الثالث التي بالخفة وصغر الحجم المواكبة للجاذبية وقوة الأداء، كما تتميز بوجود كاميرتين واحدة للتصوير والأخرى للمكالمات المصورة وصلاحية الدخول على شبكة الإنترنت.



منظر مجمع للمعرض ويظهر فيه الجناحان الخاصان بشركتي سوني اريكسون وشركة موتورلا وقد حظي هذان الجناحان بإستحسان الزوار للمعرض.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved