الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th April,2003 العدد : 15

الأحد 4 ,صفر 1424

«موتورولا» تتوقع انخفاض أسعار النقال بـ 5% وتعلن عن جديدها

توقعت شركة موتورولا ان تنخفض أسعار الهواتف النقالة خلال عام 2003 بنسبة 5% تقريباً. وبينما يعتبر المستهلكون تلك الأنباء بمثابة هدية لطيفة لهم إلا ان شركات تصنيع النقالات تعتبرها مؤشراً سيئاً لاضطراب وقلق في أوساط الصناعة خلال العام الحالي.
وقال «روب شادوك» نائب رايس موتورولا في لقاء مع محللين ماليين ان من الواضح ان العرض في سوق الهواتف النقالة اكثر من اللازم واصبح معروفا ان السوق الصيني الذي اعتبرته كثير من الشركات ملاذا آمنا اصبح يموج بالمنافسة بين الشركات بصورة فاقت التوقعات. ورغم ذلك قال «شادوك» ان مبيعات الهواتف النقالة في العالم فاقت التوقعات خلال عام 2002 عندما حققت نحو 400 مليون جهاز بارتفاع قدره 6% مقارنة بعام 2001 كما ارتفعت ارباح شركات تصنيع النقال بنسب متفاوتة خلال 2002 مقارنة بالعام الأسبق الذي شهد أسوأ نتائج لتلك الشركات. كما طرحت طرحت موتورولا الهاتف الجوال «A920» سيمبيان بمواصفات تجاوزت مجال الاتصال الفضائي إلى تقنية الحواسيب الآلية، لكن أبرز عيوب الجوال حجمه المبالغ فيه مقارنة بنظرائه كتوشيبا وسامسونج وسيمنس «PDA». أخذت موتورولا الموافقة من عدة شركات أوروبية للتعاون وتحقيق ما تخطط له منذ أشهر عديدة.
المواصفات
جهاز كمبيوتر شخصي بحجم الكف مع كافة البرامج والتطبيقات. آل تصوير رقمية فوتوغرافية. نظام تردد ثلاثي وميزة «GPRS» وخاصية البلوتوث. منظم متطور ومنسق مواعيد دقيق ليلائم احتياجات رجال الأعمال. شاشة كبيرة ملونة ب 36 ألف لون. مكبر صوت بفلتر لتقليل الضجيج والضوضاء. ذاكرة داخلية بسعة 14 ميجابايت تمكنك من تحميل المزيد من الملفات. نظام ألحان مركبة ب40 نغمة فريدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved