الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th April,2003 العدد : 15

الأحد 4 ,صفر 1424

أسرار ويندوزMe
الحلقة 22
البحث من خلال شريط المهام

إعداد: محمد العادلي
يسمح لك ويندوز مي بالبحث في الشبكة مباشرة من خلال شريط المهام، مما يسهل عليك الدخول الى الشبكة وجعل التصفح في متناول يدك باستمرار.
للقيام بذلك يلزمك فتح شريط أدوات عنوان Address toolbar في شريط أدواتك.
انقر بزر الماوس الأيمن على منطقة فارغة في شريط المهام، اشر الى أشرطة الأدوات Toolbars، ثم انقر العنوان Address، هنا سيظهر شريط أدوات العنوان على شريط المهام.
للبحث في الشبكة، ابدأ بطبع عنوان الموقع في مستطيل النص، وهنا سيتم إكمال أي عنوان تكتبه من قبل خاصية الإكمال التلقائي Auto Complete، ويمكنك كتابة go أو find أوعلامة الاستفهام؟ متبوعة بكلمة أوجملة.
تغيير المعلومات الشخصية
كثيرا ما يرغب الانسان في تغيير بعض معلوماته الشخصية.
وفي حالة رغبة المستخدم في ذلك فإن ويندوز مي يقوم بتسهيل المهمة عن طريق تحديث إعدادات المستخدم (User Settings)، وللقيام بذلك في جهازك اشر على عبارة إعدادات Settings في قائمة البدء Start ثم اختر لوحة التحكم Control Panel ثم اختر أيقونةالمستخدمين Users.
اختر اسمك في قائمة المستخدمين، ثم انقر تغيير الإعدادات Change Settings.
من صندوق الحوار Personalized Items Settings اختر أي فقرة تود تغييرها تتعلق بك ثم اضغط OK، وتذكر أن كل إعداد تخزنه يعني استغلال المزيد من مساحة الخزن في القرص الصلب.
تغيير حجم أحرف الدوس
يمكنك تغيير حجم أحرف نافذة الدوس التي تظهر أمامك من صندوق حوار الخصائص الفورية ل أم أس دوس MSDOS Prompt Properties، وللقيام بهذه المهمة من زر Font اختر أبعاد حجم الحرف من النافذة الخاصة بذلك، ويمكنك القيام بتغيير حجم الحرف لصفحة أم اس دوس واحدة أو اثنتين أو ثلاث، وبطريقة تجعل لكل حرف منها حجم خاص به.
تغيير أمر الطباعة
عندما تكون لديك مجموعة من الوثائق في خط الطباعة، يمكنك إعادة ترتيب صف الطباعة بشكل جيد. وللقيام بذلك اختر Start ومنها اختر Settings ومنها اخترPrinters ثم اضغط مرتين على الطابعة التي تريد تغيير صفها.
صنع مختصر للطباعة
باستغلال خاصية السحب والترك drag and drop نستطيع تفعيل عملية الطباعة وذلك عن طريق صنع مختصر للطابعة على سطح المكتب،وللقيام بذلك اضغط زرالبدء Start ثم اشر على Settings ثم انقر Control Panel .انقر واسحب أيقونة الطابعات Printers الى سطح مكتبك desktop ثم اضغط نعم (yes)،وعندما تريد طباعة ملف ما، اسحب الملف الى مختصر الطابعة الذي أنشأته وعندها ستبدأ عملية الطباعة فورا.
فتح برنامج من اختيارك
عندما تنقر لفتح ملف ما فإن البرنامج الذي يأتي لك بالملف لا يكون دائما هو الذي تريد العمل من خلاله. فعلى سبيل المثال قد تريد تحرير صورة ما ببرنامج للصور، وعندما تفتح الملف يطلق متصفحك الصورة لتظهر على الشاشة، لجعل ذلك يتم مباشرة دون ضياع وقت في تصفح برامج أخرى ولجعل ذلك الملف يفتح من خلال البرنامج الذي تريده يمكنك الضغط باستمرار على زر SHIFT بينما تضغط بزر الماوس الأيمن على الملف المقصود.
ومن القائمة التي تظهر أمامك اضغط عبارة افتح من خلال Open With ثم اختر البرنامج الذي تريده أن يفتح هذا الملف مستقبلا.
لتغيير البرنامج المستخدم مسبقا لفتح ملف معين، انقر Choose اختر البرنامج الذي تريد الملف من خلاله. ثم فعل خيار الاستخدام الدائم لهذا البرنامج Alwaysuse this program to open these files عند فتح الملف المعني.
تغيير إعدادات المؤشر
يمكن تعديل نسبة وميض مؤشر الماوس (blink rate) وسمكه على الشاشة وهذان الخياران يمكن أن يساعدا على جعله سهل الرؤية عند الحاجة، ولاجراء التغيير اتبع الخطوات التالية:
خطوات باستخدام لوحة المفاتيح،.
1 اظهر قائمة البدء Start بالضغط علىESC+ CTRL أو مفتاح شعار الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح.
2 انتقل الى الإعدادات بالضغط على S، ثم اختر لوحة التحكم بالضغط علىC.
في لوحة التحكمPanel Control :
1 اختر أيقونة Accessibility Options باستخدام مفاتيح الأسهم في لوحة المفاتيح.
2 اضغط ENTER.
إذا لاحظت أن كل ايقونات لوحة التحكم لم تظهر، اضغط على مفتاح TAB الى أن تظهر كل خيارات لوحة المفاتيح (Control Panel Options) وقد اختيرت ثم اضغط ENTER.
في منطقة إعدادات المؤشر (Cursor Settings) انتقل الى مرحلة نسبة وميض المؤشر (Cursor Blink Rate) بالضغط علىR+ ALT ثم عدل الإعدادات من البطيء الى الأسرع باستخدام مفتاح السهم الأيمن ومفتاح السهم الأيسر في لوحة المفاتيح، اضغط ENTER مرتين لحفظ إعداداتك الجديدة ثم اغلق صناديق الحوار، لاغلاق لوحة التحكم (Control Panel)، اضغط C+F+ALT.
خطوات باستخدام مؤشر الماوس، انقر Accessibiliy Options.
من مربع الحوار الذي يظهر اختر زر الشاشة Display، في منطقة اعدادات المؤشر (Cursor Settings area) عدل نسبة وميض المؤشر بتحريك المنزلقة الموجودة الى اليسار لإبطائه والى اليمين لتسريعه.
عدل عرض (سمك ) المؤشر ( Width Cursor) بتحريك المنزلقة الى اليسار لتقليله والى اليمين لتكبيره. انقر OK مرتين لحفظ إعداداتك ولاغلاق صناديق الحوار. لاغلاق لوحة التحكم، من قائمة (File) انقر Close.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved