الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th April,2003 العدد : 15

الأحد 4 ,صفر 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج: FreshDownload
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج: يساعدك هذا البرنامج على تحميل وتنزيل الملفات من الإنترنت مثل برامجك المفضلة وملفات (MP3) وملفات الفيديو ومجموعات الصور كما يوفر البرنامج خاصية استكمال تحميل الملفات حتى عند انقطاع الخط.
حجم البرنامج:35 ،1 ميغا بايت.
رقم النسخة: 5 ،5.
البرنامج متوافق مع
Windows95/98/ME/2000/XP
البرنامج مجاني وكل ما عليك هو تسجيل بريدك الخاص وسيصلك رابط التحميل بالإضافة إلى كود التسجيل المجاني.
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.freshdevices.com
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.freshdevices.com/files/freshdow.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1 Add: هذا الخيار لإضافة عنوان أو رابط (Link) لتحميل الملف مباشرة إلى جهازك كما يمكنك تحديد مسار الملف ومكان حفظه على قرصك الصلب.
2 Delete: لإزالة وحذف الرابط الذي سبق وقمت بتحميل الملف أو لم تستكمل تحميله وبقي في واجهة البرنامج مع المعلومات الخاصة به.
3 Start: البدء بتحميل أو استكمال تحميل الملفات التي تم اختيارها سابقا سواء من خلال الخيار رقم (Add New URL) وهو الخيار رقم (1) أو تم وضع البرنامج للتحميل الملفات تلقائيا وهو موجود ضمن خيارات البرنامج.
4 Pause: هذا الخيار لإيقاف تحميل الملف مؤقتا وهو مناسب عند الرغبة فيقطع الاتصال واستكمال التحميل لاحقا.
5 Stop: هذا الخيار لإيقاف تحميل الملف الذي قمت بتحديده من القائمة.
6 Schedule: جدولة مهام التحميل حيث يمكنك تحديد الوقت والتاريخ الذي ترغب أن يقوم البرنامج بتحميل الملف تلقائيا.
7 Properties: وتعني خصائص الملف الذي ترغب في تحميله من حيث عنوان تحميل الملف على شبكة الإنترنت ومكان حفظ الملف في جهازك وإمكانية تعديل المسار وكذلك وحجم الملف ومدى تحميله بالإضافة إلى جدولة مهام التحميل إن رغبت في ذلك.
8 Options: خيارات البرنامج ومنها يمكنك تحديد مسار حفظ الملف ومسار حفظ الملف في الملفات المؤقتة عند الرغبة في استكمال تحميل الملف لاحقا وامكانية تحميل الملف تلقائيا عند النقر على الملفات التي يمكن حفظها سواء كانت تنفيذية أو مضغوطة أو صوتية أو غيرها والتي يمكنك اختيار ما يناسبك منها من خلال (Integration) وتشغيل الملف تلقائيا بعد استكمال تحميله من خلال (Files) كما يمكنك من خلال خيارات البرنامج وضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك ضمن الخيار (Proxy) والكثير من الخيارات الأخرى.
9 في هذا الخيار تظهر تفاصيل أخرى عن الملف في واجهة البرنامج منها اسم الملف والحجم ونسبة تحميل الملف والوقت المتبقي للتحميل والعنوان الشبكي للملف.
10 من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة تحميل الملف وعنوان الموقع الذي قمت بتحميل الملف منه ومسار حفظ الملف في جهازك والوقت المقدر لتحميل الملف.
طريقة عمل البرنامج: بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك يمكنك تحميل الملفات تلقائيا من خلال هذا البرنامج وذلك عند النقر على أي رابط ينتهي بأحد الامتدادات التي يمكنك تحميلها سواء كانت تنفيذية (exe) أو مضغوطة (zip , rar) أو صوتية (mp3.rm) أو غيرها وهي التي تكون على الوضع الافتراضي ويمكنك التعديل واختيار ما يناسبك من خلال خيارات البرنامج (Options) وتحديدا (Integration).. فعند النقر على رابط تحميل أي ملف يقوم البرنامج بوضعه تلقائيا في الخيار (Add) وهو الخيار رقم (1) ويمكنك التحميل مباشرة من خلال الخيار (Start) وهو الخيار رقم (3) أو التحميل لاحقا ضمن خيارات البرنامج وتحديدا (Files) وعندها ستظهر بعض المعلومات عن الملف في القائمة الرئيسية للبرنامج ضمن الخيار رقم (9) ويمكنك حذف الرابط الذي ترغب في تحميل الملف الخاص به من خلال الخيار (Delete) وهو الخيار رقم (2) ولإيقاف تحميل الملفات مؤقتا وذلك عند الرغبة في قطع الاتصال فمن خلال (Pause) وهو الخيار رقم (4) ولاستكماله لاحقا فمن خلال الخيار (Start) وهو الخيار رقم (3) وللوصول إلى جدولة المهام لتحديد الوقت والتاريخ الذي ترغب في تحميل الملف فيه فمن خلال (Schedule) وهو الخياررقم (6) وللوصول إلى خيارات البرنامج فمن خلال (Options) وهو الخياررقم (8) حيث يلزم وضع البروكسي الخاص بمزود الخدمة لديك من خلال (Proxy) واختيار مكان حفظ الملف في قرصك الصلب وكذلك مسار الملف عند حفظه في الملفات المؤقتة وتحديد الوقت اللازم للبدء بتحميل الملف بعد إضافته إلى قائمة البرنامج وكذلك تشغيله تلقائيا بعد الانتهاء من حفظ الملف من خلال الخيار (Files) واختيار المعلومات التي ترغب عن الملف والتي ستظهر ضمن الخيار رقم (9) من خلال (Display) وتحديد الاتصال الذي تقوم به من خلال (Connection).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.freshdevices.com/freshdown.html


prog@suhuf.net.sa

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved