الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th June,2004 العدد : 72

الأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

عدسات لمعالجة الاجهاد البصري لمستخدمي الكمبيوتر
بعد قضاء عدة ساعات أمام شاشة الكمبيوتر، يبدأ عدم التركيز البصري وتبدأ العينان في الغالب بالحرقان. ولذلك فإن تكنولوجية عدسات الكمبيوتر من شركة PCLens لديها التشخيص الصحيح لهذه المشاكل البصرية المتعلقة بالكمبيوتر والعلاج المقترح من خلال العدسات التي يتم وضعها على النظارات الطبية ويطلق عليها PCLens.
السبب: أعراض الكمبيوتر البصرية
أدى انتشار عدد مستخدمي الكمبيوتر إلى انفجار في عدد المشاكل المتعلقة بالبصر، التي يطلق عليها (عارض الكمبيوتر البصري)، وبصفة عامة هناك ستة وستون مليون مستخدم للكمبيوتر يشكون من إجهاد العين، عدم التركيز البصري، العين المجهدة، الصداع النصفي، إجهاد بالكتف، صداع وألم بالرقبة.. الخ، وخلال السنة القادمة، يتوقع أن تنطوي حوالي 75% من الوظائف على استخدام الكمبيوتر، ولذلك فإن هذا العارض يتزايد.
وأثناء الخمسينيات، اكتشف العلماء عند النظر إلى شيء مرتفع على مسافة طول الذراع أن عينيك تدور إلى الخارج في اتجاهات متضادة، ولهذا يجب على العضلات المحيطة بالعين أن تعيد العينين إلى وضعهما الصحيح، وفي عام 1990 اصبح العمل على الكمبيوتر شيئا شائعا واستخدام مسافة مرتفعة للنظر إلى شاشة الكمبيوتر بطول الذراع كانت العادة المستخدمة، ويعمل انحناء الرأس لتعويض الوضع المرتفع للشاشة والنقل المتكرر للنظر بين الشاشة ولوحة المفاتيح مع أثر فقد التركيز إلى إصابتنا بعارض الكمبيوتر البصري، ويضاف لذلك الوضع حقيقة أن معظم الأشخاص يتعرضون لفقد كبير لمرونة عضلات عيونهم في سن الثامنة والثلاثين.
العلاج: عدسات الكمبيوتر PCLens
لماذا لا نحصل على شاشة اكبر؟ فمع أن ذلك قد يجعل القراءة اسهل، إلا أن الشاشات الكبيرة تعمل أحيانا على الحصول على زاوية اكبر للمشاهدة، وبغض النظر عن حجم الشاشة، والعلامة التجارية للشاشة أو حجم ونوع الحرف، يمكن أن نصاب بعارض الكمبيوتر البصري.
ولذلك فإن شركة TiredEyes. com تقترح العلاج لعارض الكمبيوتر البصري وهو منتجها الذي يطلق عليه PCLens أو العدسات الجامعة للمنشور، حيث تم تصميم هذا المنتج للأشخاص، وخاصة المرتدين للنظارات الطبية، الذين يستخدمون الكمبيوتر، وتتمثل الخاصية الجديدة لهذه الشاشة في تكاملها للتضخيم مع المنشور، فالمنشور يسمح لمستخدم الكمبيوتر أن ينظر إلى الأسفل بينما تكون الشاشة إلى الأعلى من خلال القيام بصريا بتخفيض سطح العمل، مما يؤدي بالتالي إلى إرخاء العضلات التي تتحكم في العينين.
الاستخدام
كيف تعمل شاشات PCLens؟ بعد وضع العدسات الخفيفة الوزن على نظاراتك الطبية، تشاهد الشاشة من خلال الجزء العلوي للعدسة، وهي المنطقة التي تحتوي على المنشور المضخم للصورة، حدد وضع قطاع المنشور اسفل الحافة السفلية لشاشتك، استخدم الجزء الأسفل لمشاهدة لوحة المفاتيح والمواد الظاهرة على الشاشة، وعند منح الراحة لعينيك والنظر بعيدا إلى مسافة أخرى، قم بإزالة العدسات. فعدسات PCLens ليست عدسات تصحيحية، فهي يتم وضعها على نظارات المستخدم وتعمل بالارتباط مع النظارات الطبية التي تقوم باستخدامها.
المظهر
مع ضمان لمدة ثلاثين يوما لإعادة أموالك، يمكنك تجربة هذه العدسات بنفسك، ويبلغ سعر هذه العدسات 29.95 دولارا بالإضافة إلى 4.00 دولارات للشحن والمناولة وتعتبر سهلة للغاية للطلب. ويقدم موقع الشبكة TiredEyes. com اختيارا إما للنوع الذي يتم شبكه على النظارة وإما النوع الذي يرجع إلى الأعلى. ومن الجدير بالذكر أن هذا المنتج تم ابتكاره بمعرفة ستيورات لازروس ويدعم الكثير من أطباء العيون استخدامه وآثاره المفيدة في منع عارض الكمبيوتر البصري.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved