الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th June,2004 العدد : 72

الأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

ديبتيل.. عندما يحاول التايوانيون صناعة إن غيج خاص بهم!

تصنف شركة (ديبتيل) التايوانية كواحدة من أهم خمس شركات لصناعة الهواتف المحمولة المتطورة في تايوان وتنتشر منتجاتها في عمق الصين الشعبية، هذه الشركة قررت صناعة جهاز ألعاب محمول بأسلوب نوكيا وبمراعاة التقاليد الصينية الخاصة بالقرصنة الضرورية للألعاب. وجهاز الألعاب (دي بي نيت) هو نتاج سنتين من التطوير والحلول الفكرية لإنتاج جهاز ألعاب وهاتف محمول في الوقت نفسه.
والجهاز الجديد متطور كهاتف محمول ويصنف في الفئة الثالثة أو السيريس سكستي، حيث يحوي منافذ لبطاقات الذاكرة من نوعي MMC وSD ونظام تشغيل خاص وإمكانية تشغيل الفيديو والموسيقى الرقمية إم بي ثري أيضا، بالإضافة إلى شاشة بحجم 2.5 بوصة ذات 4000 لون.
تصميم الجهاز: عرض مخصص للألعاب بطريقة الغيم بوي أدفان والنوكيا إن غيج، ولكنه يتفادى خطأ النوكيا، فقد تم وضع مفاتيح الاتصال على الطرفين العلوي والسفلي من الجهاز، وزود بمفاتيح خاصة للعب بطريقة مفاتيح ذراع تحكم البلاي ستيشن. وحصل الجهاز على مسلاة متتالية بلاستيكية صغيرة بدلاً من لوحة الأسهم.
للأسف الجهاز لا يحتوي على شريحة مخصصة للألعاب، بل يعتمد على العاب الهواتف المحمولة العادية، وما هيكل الجهاز المميز إلا لتسهيل مهمة اللاعبين، أيضا لن تكون هنالك أي شركات داعمة لالعاب خاصة وحصرية على الجهاز، وكون الجهاز تايوانيا فقد تم صنع عدد من الألعاب المقرصنة مثل سوبر ماريو بروس للجهاز.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved