الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th June,2004 العدد : 72

الأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

مايكروسوفت تقدم تقنيات التطوير على الإكس بوكس الثاني
في سان جوس بالولايات المتحدة الأمريكية أذهلت مايكروسوفت الجماهير عندما قدمت التقنية الرئيسية التي سترتكز عليها ألعاب الجيل القادم على الأكس بوكس الثاني والويندوز وفي مؤتمر افتتحه العضو الإداري (روبي باتش) تم عرض رؤية مايكروسوفت الجديدة وهي تقنية أكس أن ايه XNA الشاملة والتي ستكون القاعدة الأساسية لألعاب الاكس بوكس الثاني, التقنية الجديدة ستبنى بها معدات اللعب الأساسية للجهاز القادم من مايكروسوفت. وتم تقديم ثلاثة عروض فيديو سريعة استمرت لدقائق معدودة فقط وأول فيديو بعنوان (زينو مورف) قدم طريقة التحول الثلاثية الأبعاد ثم تجربة الاصطدام (كراش تيست) التي قدمت نموذج القدرة الفيزيائية للمضلعات وأخيراً (فيلم نوار) الذي استعرض القدرات الضوئية للتقنية الجديدة من مايكروسوفت. فيما اشتركت شركة التطوير (بيسدو) و(هاي فولتيج) و(مايكروسوفت غيمز ستيديو) في صنع العروض الثلاثة التي استخدمت قدرة جهاز الاكس بوكس الثاني الرسومية للمرة الأولى على الإطلاق.
تقنيات (أكس ان ايه) الجديدة تستخدم لألعاب الجيل الجديدة من مايكروسوفت ومعدات التطوير القائمة على هذه التقنيات ستتمكن من دمج عدة لغات برمجة وحلول تطوير مختلفة دون مشكلة، بل إن الألعاب الجماعية عبر الإنترنت والمستخدمة لهذه التقنية يمكن أن تلعب على الاكس بوكس والكمبيوتر الشخصي بشكل مشترك، حيث تسمح هذه التقنية بلعب جماعي بين الاكس بوكس لايف.
واصبح في حكم المؤكد أن تقدم مايكروسوفت أولى ألعابها الحقيقية المعتمدة على هذه التقنيات الحديثة في معرض التسلية الإلكترونية 2004 عند تقديم جهاز الاكس بوكس الثاني، بل إن بعض الشركات مثل (سيغا) أبدت استعدادها لتطوير ألعاب بالاعتماد على التقنية الجديدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved