الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

خمسة هواتف جوالة جديدة من إل جي
كشفت إل جي عن أحدث منتجاتها من سلسلة الهواتف المحمولة في معرضICT. فلم تعد الهواتف المحمولة مجرد أداة للتحدث فقط، بل أصبحت أجهزة مزودة بإمكانات متقدمة مثل خاصية الدخول على شبكة الإنترنت، والألعاب، وخاصية التصوير، والموسيقى، وخاصية عرض صور الفيديو، بالإضافة إلى إمكانات أخرى كثيرة أصبح من الصعب حصرها.
وإذا تحدثنا عن السوق العالمية لهواتف المحمول، فإن إل جي من الأسماء المعروفة على مستوى العالم التي أصبح الإقبال على اقتناء منتجاتها في تزايد مستمر من قبل المستهلك. فمنتجات إل جي من الهواتف المحمولة لا تتميز فقط بالجودة التكنولوجية إنما أيضاً بتصميماتها المبتكرة وألوانها البراقة وأشكالها التي تتماشى مع الأذواق كلها. يتضح ذلك جيداً في الخمسة إصدارات الجديدة من الهواتف المحمولة وهي G5600، G1600، C1100، L1100، وT5100.
G5600، G1600 هواتف محمولة
للمتعة والجدية
تشترك هذه الهواتف فيما بينها في بعض السمات في التصميم، والصوت، والعرض، والتكنولوجيا المستخدمة. فمن ناحية التصميم تتميز هذه الهواتف بشكلها الانسيابي الرفيع الذي يساعد على سهولة حملها في (الجيب). وبالنسبة إلى لوحة المفاتيح فهي ثلاثية الأبعاد تحتوي على مفاتيح كبيرة يمكن تحريكها بيسر. وإن سمات الصوت بكلا الهاتفين نغماتهما مجسمة، كما أن هناك فرصة أمام المستخدم للقيام بتنزيل نغمات أخرى على الهاتف من خلال خاصية WAP. وهناك من السمات الجديدة التي تم إدخالها في خاصية العرض بالهواتف المحمولة G5600، وG1600 وهي واجهة المستخدم التي تتميز بالتصميمات الجذابة ومفتاح التصفح ذي الأربعة اتجاهات. بالنسبة إلى الميزة الأولى، فعند فتح أية قائمة تظهر هذه القائمة في صورة واضحة وملونة على شاشة الهاتف(LCD) مصحوبة بنغمات موسيقية. أما الميزة الثانية، وهي مفتاح التصفح الذي يتحرك في الأربعة اتجاهات ويتيح للمستخدم فرصة الوصول إلى الأربع قوائم الأكثر استخداماً.. والتكنولوجيا المستخدمة في G5600 وG1600 واحدة. فعلى سبيل المثال، يتميز الهاتفان بوجود تكنولوجيا (الافا) التي من خلالها يمكن للمستخدم الاستمتاع بالتطبيقات المختلفة كالألعاب الترفيهية الموجودة بالهاتف أو التي يتم تنزيلها عليه من شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك خاصية إرسال الوسائط (المالتيميديا) MMS التي تعمل على إرسال واستقبال الصور والرسائل النصية والصوتية من الأصدقاء في أي مكان.
وعلى الرغم من هذا التشابه إلا أن G1600 يختلف عن G5600 في التكنولوجيا الصوتية المستخدمة وعدم وجود تكنولوجيا (مفتاحي الكاميرا سهلي الاستخدام)، والموجودان في G5600 بالناحية الأمامية والناحية اليسرى اللذان يتيحان للمستخدم القيام بالتقاط الصور بسهولة ويسر.
L1100، C1100 هواتف محمولة لراغبي التجديد والتوفير
يستهدف الهاتف L1100 قطاع المستخدمين دائمي البحث عما هو جديد مع الأخذ في الاعتبار التصميم الجذاب والتكنولوجيا الحديثة والسمات الجديدة. بالإضافة إلى كل هذا، فإن ما يهم هذا القطاع بشكل كبير هو وضوح عملية الاتصال من خلال هذه الهواتف مع السعر المناسب الذي يجعله في متناول الجميع. أما بالنسبة إلى شكل L1100 وC1100 فهو يتميز بالرقي في التصميم وصغر الحجم بحيث يمكن حمله بسهولة.
وإذا تحدثنا عن السمات المميزة لخاصية العرض، فإن الهاتفين L1100 وC1100 يتميزان بشاشتيهما شديدتي الوضوح. فهما متشابهان في الألوان البراقة للشاشة LCD التي تعرض صوراً واضحة باستخدام 65.000 لون. كما أنه جدير بالذكر أن الهاتف L1100 مزود بكاميرا يمكنها التقاط الصور بمقياس 310.000 بيكسل.
T5100 الهاتف المحمول المزود
بكاميرا رقمية
وأخيراً يأتي الهاتف المحمول T5100 ذو السمات الحديثة المتقدمة تلبية لاحتياجات المستخدم الذي يقوم بإجرائه مكالمات هاتفية عدة؛ وهو ما يعني أن هذا النوع من الهواتف المحمولة هو الأنسب لرجال الأعمال. هذا الهاتف مزود بكاميرا رقمية لالتقاط الصور الواضحة عالية الدقة، ومن السمات المميزة لهذا الهاتف شاشة LCD المتحركة التي يمكنها الدوران 180 درجة، وهو ما يتيح الفرصة للمستخدم للتصوير بمنتهى السهولة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف T5100 تم تزويده بتكنولوجيا ال MP3 بحيث يمكن تنزيل الموسيقا في شكل ملفات MP3 من أي كمبيوتر شخصي على التليفون، كما يمكن الاستمتاع بصوت واضح من خلال السماعات التي تمت إضافتها. ولا تنتهي ابتكارات إل جي عند هذا الحد بل أضافت خاصية جديدة لهذا الهاتف وهي IrDA التي تسمح بإرسال البيانات من جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى الهاتف والعكس صحيح.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved