الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

نقد لعبة: (half life 2) الجديدة تجلب الحركة في سلسلة جديدة

لم يهدأ هواة ألعاب الكمبيوتر بعد الجزء الأول من اللعبة ثلاثية الأجزاء، والتي تعتبر تكملة لعبة (half life 2)، لعبة الحركة التي تعمل علي sci-fi، والتي باعت أكثر من أربعة ملايين نسخة حول العالم وفازت بأكثر من خمس وثلاثين جائزة ألعاب في سنة واحدة. لأكثر من سبب، اللعبة الجديدة أفضل بكثير من half life 2 الأصلية، ولكنها تأخذ اللاعب في رحلة قصيرة من الإثارة والتشويق، وبهذا سينتظر اللاعبون الجزء الجديد بفارغ الصبر عند بداية العام الجديد.
اللعبة متوافرة للتحميل من خدمات برنامج valve أو تستطيع شراء أسطوانة اللعبة، سعرها 20 دولارا كما أن اللعبة تضع المستخدم مكان العالم جوردون فريمان، الذي يرتدي حذاء من جلد الماعز, الذي ينطلق في مهمة لإنقاذ العالم من وحوش فضاء شرسة.
تكتمل القصة من حيث انتهت اللعبة الأولي half life 2 الأصلية، حيث ينجو جوردون وحليفته الحسناء اليكس بمعجزة من الانفجار الرهيب في المدينة 17، فقط ليجدوا القلعة الضخمة التي ستدمر ذاتيا وقد تطيح بالمنطقة كلها.
بمساعدة أليكس، ستجد نفسك داخل القلعة تحاول إبطال المفاعل الذي سيدمر القلعة. اللعبة بها العديد من المغامرات والألغاز التي ستظهر مع استمرارك في اللعب وتحقيق أهداف اللعبة.
السلاح المفضل (مسدس الجاذبية) والذي اشتهر في اللعبة الأصلية، يعود من جديد في هذا الجزء، ويعد أحد أفضل الأسلحة التي تم إدراجها في لعب الكمبيوتر علي الإطلاق، بمتابعة الضغط علي زر الماوس اليمين، يمتص جوردون أي أجسام توجد أمامه حتى أعدائه، ثم بالضغط علي الأيسر تطلقهم مرة أخري، أو تستطيع الزحف داخل فتحات تهوية لفتح باب غرفة أخري. اللعبة بها الكثير من مظاهر الذكاء الاصطناعي والأداء المقنع الواقعي لشخصيات اللعبة.
لن يكون إبطال مفعول القنبلة سهلا، لأن أعداءك في شدة الذكاء، سيتصرفون كما لو كانوا قاموا بدراسة أساليبك في الهجوم ويتمكنوا من الرد عليك وتوقع تحركاتك.
أليكس، مظهرها واقعي جدا ومليئة بالحياة، ستتأكد من هذا عندما تحتضنك في البداية حينما تعرف انك علي قيد الحياة، ومن تعبيرات وجهها الساخرة ومن طريقة معاملتها مع رفيقها الإنسان الآلي المخلص، مستوي الأصوات في اللعبة في منتهي الجودة.
(الجزء الأول)، مليء بالمغامرات والمفاجآت ولكنك ستنهي اللعبة كلها خلال خمس ساعات فقط، وهذا ليس سيئا لرخص سعرها، ولا نذكرك أنك ستحصل على إمكانية اللعب المضاعف مع أشخاص آخرين، ولكن قصر اللعبة ممكن أن يسبب إحباطا لهواة اللعبة.
(half life 2 الجزء الأول) ليست مجرد لعبة مغامرات مسلسلة، ولكنها تعد من أفضل اللعب التي تم إصدارها هذا العام، من المؤسف أننا سنضطر إلى الانتظار إلى نهاية العام لصدور الجزء الثاني، أما الجزء الثالث فسيصدر عام 2007م.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved