الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

ياهوو تتحد مع سيمانتيك لحماية مستخدميها
يبدو أن أشهر المواقع العالمية على شبكة الإنترنت تعتمد في الفترة الأخيرة على تحصين مواقعها وتأمين مستخدميها من مخاطر هجمات المقرصنين. ولعل هذه الخطوة تعد الأهم للمستخدم الذي يتخوف من كشف حساباته الشخصية أو البنكية ومن ثم التعرض لعمليات النصب والاحتيال على الإنترنت.
ومن هذا المنطلق سعت شركة ياهوو صاحبة الموقع الشهير الذي يعد أحد أكبر موفري الخدمة على شبكة الإنترنت العالمية إلى توفير هذه الخاصية في موقعها من خلال اتحادها مؤخراً مع شركة سيمانتيك الإلكترونية والمتخصصة في أمن المواقع وأجهزة الكمبيوتر.
وبهذا التعاون بين الشركتين الذي كشف عنه مؤخراً فإن شركة سيمانتيك ستسعى لحماية مستخدمي الياهوو والذين يصل عددهم إلى مئات الملايين من مختلف بقاع العالم والتأكد من حماية عملياتهم البنكية أو غيرها من خلال موقع الياهوو. وبنص التعاون ستوفر شركة سيمانتيك نسخة جديدة ومطورة من برنامجها الشهير (نورتون) أو(Norton) الذي سيوفر حماية كاملة لجميع العمليات التي تجرى من خلال موقع الياهوو والمحافظة على خصوصية وأمان كل مستخدم على الشبكة.
وتأتي هذه الخطوة من شبكة ياهوو لمجاراة منافسيها في مايكروسوفت وجوجل الذين قد وفرا لمستخدميهم العديد من الوسائل الأمنية التي انعكست على زيادة مستخدميهم عبر الإنترنت. وفي الآلية التي ستعتمدها سيمانتيك قال أحد المسؤولين بالشركة (سوف نقوم بتأهيل البرنامج لحماية كل محتويات موقع الياهوو. حيث سنوفر حماية للبريد الإلكتروني الخاص بالموقع وبمحرك البحث لكشف المواقع المشبوهة كما سنوفر حماية لشريط الأدوات التابع للشركة الذي يوفر روابط سريعة لأهم أقسام الموقع وغيرها الكثير.
كما سنوفر خيار فحص الرسائل والتأكد من خلوها من أي فيروس قد يؤثر بالمستخدم).
وصرحت ياهوو بأنها ستوفر هذه الخدمة برسوم عينية على مدى السنة حيث ستتوفر الخدمة مجاناً لمن يريد الاشتراك بها لمدة ثلاثين يوماً ومن ثم الاشتراك لمن يريد الاستمرار بها مقابل رسم سنوي قدره 49.99 دولارا أمريكيا يشمل خصم 20 دولارا لمشتركي الياهوو.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved