الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

اعتقال مجرمي الإنترنت في بريطانيا
اعتقلت وحدة جريمة حاسوب شرطة المدينة مع المكتب الوطني الفلندي للتحقيق وقسم شرطة Pori الف لندي ثلاثة أعضاء مشتبه بهم من عصابة فيروس (Moop). وكانت الشرطة البريطانية قد تنبهت لوجود جزء من عصابة دولية من مجرمي الإنترنت في أراضيها واعتقلت الشرطة ثلاثة رجال بريطانيين أعمارهم 63 سنة من Suffolk و28 سنة و19 سنة كلاهما من إسكتلندا، وحُجزوا لارتباطهم بمؤامرة لإصابة الحاسبات ب malware.
هذا ويعتقد أن تكون المجموعة قد كَتبت هذا الفيروس لكي تخلق شبكة زومبي أو (botnet) حاسبات زومبي تدار من قِبل لصوص الكمبيوتر مجرمين لشن هجمات وكذلك نشر رسائل دعاية مزعجة سرقة معلومات سرية وسرقة هوية. وجاء تحليل Sophos ليؤكد أنّ هناك العديد مِن قِطَع malware صنعِت بواسطة عصابة M 00 P، ويتضمن ذلك W 32 دودة Dogbot spyware ،Troj - Hackarmy C ،Troj - Santabot A، Troj - Shuckbot A،W 32 - Rbot BF، وW 32 - Tibick A. وقد رَبطت تقارير إعلامية مؤخراً المجموعة بنسخ حصان طروادة Stinx، الذي أُرسل عن طريق البريد الإلكتروني ويدعي احتواء الدليل على ملف تآمر توني بلير وجورج بوش لرفع أسعار النفط.
وقال جراهام كلولي مستشار التقنية في شركة الأمن Sophos: ( إن أكثر المجرمين حول العالم يُغرون بسريّة الإنترنت لإرتِكاب جرائمِهم على الإنترنت وهذه رسالة قوية من الضروري أَن تبعث لأولئك الذين يشغلون في هجمات الحاسوب الخبيثة بأنهم سيواجهون عقاباً حاداً والشرطة في المملكة المتحدة وفلندا يجب أَن تقوم بالتحقيق في جريمة الحاسوب قبل أن تسيئ إلى متصفّحي الويب الأبرياء وتؤثر على الأعمال التجارية في الشبكة).

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved