الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th August,2006 العدد : 174

الأحد 12 ,رجب 1427

بواسطة برنامج مجاني
هاكر .. يخترق مكتب التحقيقات الفيدرالي
مهندس كمبيوتر يعمل في مكتب المباحث الفيدرالية يحصل على كلمة سر كمبيوتر المدير روبرت موللر وآخرين مستخدماً برنامجاً مجانياً وجده على الإنترنت. كان هذا آخر المواقف المحرجة التي حدثت بعد صراع طويل في المكتب لتحديث أجهزة الكمبيوتر.
هذا وقد تمت إدانة المهندس توماس كولون من سبرينجفيلد واتهامه بأربع جنح اختراق لأجهزة كمبيوتر غير مسموح له بها.
وكان محامي كولون قد طلب من القاضي إطلاق سراح كولون مع استمرار مراقبته، مؤكدا أن موظف في مكتب سبرينجفيلد الفيدرالي هو الذي أعطى كولون كلمة السر ليسهل عليه تشغيل وتسريع النظام الجديد للكمبيوتر. كان هذا العمل ضمن مشروع ثلاثي فاشل تركه موللر العام الماضي. ولا يصدق المدعون أن كولون كان يرغب في الإضرار بالأمن العام أو الانتفاع المادي، ولكن المدعين أكدوا أنهم اضطروا إلى اتخاذ إجراءات معينة ضده حتى يتأكدوا أنه لم تحدث أضرار بسبب ما قام به.
وقد ترتب على هذا الحكم أن فقد كولون البالغ من العمر 28 عاما وظيفته وتسريح الأمن الخاص به بعد اكتشاف دخوله إلى أعمق أسرار الشبكة الداخلية خلال أربع مواسم عام 2004م.
جدير بالذكر أن هذا الاختراق تم عن طريق استخدام برنامجين لاستخراج المعلومات وفك الشفرات الخاصة بموللر وآخرين. إلا إنه لم يكن من الواضح للمحكمة السبب الذي دفع كولون لفك كل تلك الشفرات كما لم يعلق المكتب الفيدرالي على القضية. ووفقا لأوراق المحكمة قال كولون انه في مارس 2004م أصيب هو وموظفو تكنولوجيا المعلومات بمكتب مباحث سبرينجفيلد الفيدرالي بإحباط نتيجة تأخر الأجهزة في أداء عملها الروتيني اليومي الذي يشمل إعداد منصات العمل، الطابعات، تسجيلات المستخدمين ونقل أجهزة الموظفين من جهاز تشغيل إلى آخر.
على إثر هذه الواقعة قام مكتب المباحث الفيدرالية بعد هذا بتأمين وتحديث أجهزته من أي اختراق غير شرعي، وأوضح المتحدث باسم المكتب بول بريسون أن المكتب صرف حوالي 600 مليون دولار لبناء شبكة سريعة مؤمنة وشراء حوالي 30000 جهاز كمبيوتر جديد.
يذكر أن عملية التحديث التقنية كانت قد بدأت قبل هجمات 11 سبتمبر، حيث ظهرت على إثر هذه الواقعة كثير من مشاكل الحواسب الآلية في مكتب المباحث الفيدرالية.

..... الرجوع .....

اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
دليل البرامج
حوار العدد
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved