الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

تعاون بين «ابتك» و «إنجرام مايكرو» في توزيع مكونات الكمبيوتر
* القاهرة - مكتب الجزيرة -فتحى ابوالحمد:
عقدت شركة أبتك اتفاقية تعاون بالغة الأهمية مع شركة إنجرام مايكرو IngramMicro الأمريكية من أجل تأسيس وحدة أعمال جديدة خاصة بمكونات الكمبيوتر تحديدا. ستستهدف الشركتان من خلالها منطقة الشرق الأوسط بأكملها. بالإضافة إلى تركيا. وأفريقيا. وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق. ستتولى إنجرام مايكرو وهي إحدى أضخم الشركات المختصة بتوزيع منتجات تقنية المعلومات على مستوى العالم بموجب هذه الاتفاقية تقديم الدعم اللوجستي لأبتك. فضلا عن تسخير خبرتها الطويلة في سبيل رفع نوعية العمل. في الوقت الذي ستقوم فيه أبتك بتوفير الخبرات والمهارات الإقليمية اللازمة لتوسيع أعمال الوحدة الجديدة في حوالي 65 بلدا ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا (META).
وصرح علي بغدادي. الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أبتك بقوله: «إنها الفرصة المثلى بالنسبة لشركتنا للعمل جنبا إلى جنب مع شركة إنجرام في مجال توزيع مكونات الكمبيوتر. فلو نظرت إلى المساحة الجغرافية الهائلة لإقليم الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا. تجد بأنه ليس ثمة موزع يغطي هذا الإقليم تغطية منظمة وشاملة. إذ لا يوجد فيه من يوفر جميع مكونات أجهزة الكمبيوتر كما ينبغي.
وإذا ما علمنا أن أكثر من 60% من الكمبيوترات المكتبية المنتشرة في هذا الإقليم يتم تجميعها محليا. فهذا يعني أن وحدة أعمالنا الجديدة ستقدم خدمات جلية وقيمة فعلية له».
ويضيف: «لم يكن لدى إنجرام حضور فعلي في أسواق المنطقة. لذا فقد كانت تفوت عليها فرص نمو هائلة لأعمالها فيها. ونحن من جهتنا كانت تفوت علينا بعض الصفقات الهامة مع كبار المصنعين أحيانا. ومن هنا تأتي أهمية هذا التعاون الذي سيساعدنا على الارتقاء بأعمال المكونات إلى أعلى المستويات». وستحرص أبتك من خلال وحدتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم Aptec Components على توفير مكونات أجهزة الكمبيوتر التي تنتجها كبريات الشركات العالمية. بالإضافة إلى تقديم خدمات متطورة لعملائها بعد البيع استنادا إلى شبكة عملائها الواسعة التي تمتد في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved