الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

قرص تخزين خارجي عملاق من أوميجا

* القاهرة - مكتب الجزيرة- عبد السلام لملوم :
بعد عشر سنوات من دخولها أسواق وسائط التخزين كشّرت شركة اوميجا عن أنيابها أمام منافسيها وكشفت النقاب عن جيل جديد من أقراص التخزين الصلبة (الخارجية) العملاقة التي تتسع لتخزين 240 جيجا بايت تم تصميمه خصيصا للعمل مع أجهزة الكومبيوتر الشخصية.
ويعمل هذا القرص بسرعة تصل إلى 7.200 دورة في الدقيقة، ويأتي مزودا بوصلة خاصة تستخدم عند توصيله إلى جهاز الكومبيوتر باستخدام منفذ فاير وير (Fire wire) ووصلة أخرى يتم استخدامها مع منفذ يو اس بي (USB2) وتصل سرعة نقل البيانات إلى 1 جيجا في 142 ثانية في حالة استخدام منفذ فاير واير وتنخفض إلى 1 جيجا في 172 ثانية عند استخدام منفذ يو اس بي. وهو مزود بحزمة برامج خاصة لحماية البيانات المخزنة عليه ومن بينها برنامج اوميجا أوتوماتيك بيك أب وهو برنامج من إنتاج نفس الشركة تم تصميمه خصيصا ليقوم بعملية الأرشفة التلقائية للبيانات والملفات والمجلدات التي يتم تخزينها على القرص الصلب بالإضافة عملية جدولة مواعيد الصيانة الدورية للقرص الصلب واستعادة البيانات (باك أب).
وهو برنامج سهل الاستخدام حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال الكومبيوتر حيث يمكنهم الاستعانة بالدليل الإلكتروني المصاحب للبرنامج والذي يرشدهم خطوة بخطوة أثناء الاستخدام، أما المستخدمون المحترفين فيمكنهم أداء مهمة الصيانة واستعادة البيانات بكل سرعة وسهولة من خلال النقر على الزر المخصص لذلك في واجهة البرنامج.
وهناك أيضا برنامج نورتن جوست 2003 المصمم خصيصا لتنفيذ مهام الصيانة الثقيلة للأقراص الصلبة وضغط البيانات وإعادة فكها وعمل صور افتراضية لها وغيرها من المهام التقليدية التي يحتاج إليها المستخدم مع الأقراص الصلبة.
ويصل سعر هذا القرص إلى 239 يورو وهو سعر مرتفع نسبيا بالمقارنة بأسعار الأقراص الصلبة الداخلية (انترنال) التي لا يزيد سعرها على20 يورو إذا كانت من نفس الحجم وسع التخزين.
وأبرز مميزات هذا القرص هو سعته التخزينية الضخمة بالإضافة إلى دعمه لوصلات الفايروير و يو اس بي 2 أما ابرز عيوبه فهو السعر المرتفع والذي يدفع المستخدم إلى التفكير طويلاً قبل الإقدام على عملية الشراء.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved