الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

نوكيا 7600 تصميم أنيق وأداء لافت بالصورة والصوت

* إبراهيم الماجد
يدعم الهاتف الجوال (نوكيا 7600) أحدث تقنيات الجيل الثالث 3 G التي أطلقتها (Nokia) حديثاً في أسواق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط. وهو يتميز بتصميمه الخارج عن المألوف، إضافة إلى شاشته الملونة التي توفّر 65 ألف لون.
كما أنه يسمح بالتقاط الصور وعروض الفيديو، وإرسال وتلقّي الرسائل بالوسائط المتعدّدة أي بالنصوص والصوت والصور الملوّنة المتحركة. يدعم الهاتف الجديد من الجيل الثالث، ميزة البريد الإلكتروني النقّال، والاستماع إلى الموسيقى الرقمية، مع الإفادة من السرعة المتزايدة التي تميز الجيل المقبل من شبكات الجوال عبر مشاهدة محتويات الفيديو بمستوى عالٍ من الجودة والعروض المباشرة الحية.
وهو يُعتبر من أصغر أجهزة الهاتف حجماً وأخفّها وزناً في العالم بالنسبة للأنظمة الخلوية التي تعمل ضمن نطاق شبكات (جي أس أم) GSM و(دبليو سي دي أم أي) WCDMA. ويبلغ وزنه 123 غراماً، بطول 7 , 8 سم وعرض 8,7 سم، وسماكة 8 , 1 سم. يتضمّن الهاتف مشغّلا رقمياً لملفات الموسيقى المرتكزة على نظاميّ (أم بي 3) MP3، و (أي أي سي) . AAC
وهو يسمح بتشغيل 50 دقيقة من الموسيقى ذات الجودة العالية القريبة من مستوى أقراص (سي دي) CD. والتي يتمّ حفظها في ذاكرة الجهاز الداخلية. ويمكن تحميل الموسيقى والعروض الفيديوية أثناء التنقل.
كما يدعم نظام الربط اللاسلكي Bluetooth، ونظام الربط المتعدّد USB. ولغة التصفّح المتطورة على شبكة الإنترنت (أكس أتش تي أم أل) Xhtml.
وكشفت (نوكيا) النقاب أيضاً عن جهاز (نوكيا إيماج فرايم) Nokia Image Frame لعرض الصور الرقمية ومشاركتها على المكتب. ويدعم هذا الجهاز المتوافر بإصدارين، كلاً من التقنيات اللاسلكية بالأشعة تحت الحمراء IR، وبطاقات التعريف على الهويّة للمشتركين (أس آي أم) SIM، مع إمكانية إرسال 50 صورة من خلال عرض ملوّن على شاشة النظام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved