الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

روغ يتمرد على الكمبيوتر الشخصي

بعد الريسكوفر، ها هم عشاق ألعاب الكمبيوتر الشخصي أمام رؤية جديدة لألعابهم، هذه المرة شركة (أس ال انترفايس) تقدِّم جهاز ألعاب محمولاً قادراً على تشغيل ألعاب الكمبيوتر الشخصي بسهولة وبشكل متنقل. أس ال انترفايس روغ SL Interphase Rogue (المتمرد) هو جهاز ألعاب محمول، مخصص لتشغيل ألعاب الكمبيوتر الشخصي العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز، وهو عبارة عن جهاز كمبيوتر متكامل مع برنامج تشغيل ومعالجات وشرائح قابلة للترقية.
قلب الجهاز النابض معالج إنتل بونتيوم 4 أم مع برنامج تشغيل ويندوز اكس بي للعمليات، ذاكرة الجهاز 2 غيغابايت دي دي آر مع إمكانية للترقية، بطاقة الجرافيكس غير محددة حالياً غير انها قابلة للترقية ايضا، وكذلك الحال بالنسبة إلى بطاقة الصوت التي أكدت على أنها ستيريو وين فاي. يملك الجهاز أكبر شاشة في تاريخ أجهزة الألعاب المحمولة والشاشة بحجم 4.10 انش من نوع TFT LCD مضيئة، ويتميز جهاز (روغ) بإمكانية ارتباط مباشرة مع شاشة (مونيتور).
التحكم في الجهاز يتم عبر عصا تحكم متتالية، ويحوي الجهاز لوحة تحكم كروية لقيادة البيانات، بكونه جهاز كمبيوتر شخصياً، فالجهاز يرتبط مع فأرة ولوحة مفاتيح PS/2، بالإضافة إلى شبكة ايثرنت، ووجود منفذ IrDA ومنفذين USB ولتشغيل الألعاب هناك مشغل أقراص رقمية متعدد DVD CDR/+W والجهاز يقوم بعمليات تثبيت الألعاب على القرص الصلب المدمج بداخل الجهاز. الجهاز لا يتمتع بتقنيات الديسكوفر للتشغيل الفوري غير ان كون الجهاز مخصصاً للتنقل باليد على غرار أجهزة الألعاب المحمولة فهو أمر يحدث للمرة الأولى لألعاب الكمبيوتر الشخصي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved