الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th March,2004 العدد : 59

الأحد 16 ,محرم 1425

مقاهي إنترنت متنقلة مع الجنود الأمريكيين في العراق
* إعداد: إبراهيم الماجد
رغم عدم تمكن آلاف الجنود الأمريكيين في العراق من رؤية أقاربهم وأصدقائهم منذ أشهر عديدة ، إلا أنه أصبح باستطاعتهم الآن استخدام البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت من خلال الخيام العسكرية المتنقلة معهم، والمجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتصبح (مقهى إنترنت).
وتتواجد العشرات من هذه الخيام في مناطق عدة بالعراق، حيث يستطيع الجنود الأمريكيون حيثما وجدوا استخدام البريد الإلكتروني للاتصال بأقربائهم في أي مكان في الولايات المتحدة، وبأسعار رمزية، حيث يصل سعر الدقيقة الواحدة إلى407 سنتات، وذلك حسبما نقلته وكالة الأسوشيتد برس.
وتحتوي الخيمة الواحدة على 20 كومبيوتراً محمولاً، وثمانية هواتف، وطابعات وأجهزة تكييف ومحولات كهربائية، هذا بالإضافة إلى قمر صناعي للاتصالات، وتبلغ مساحة هذه الخيام من 20 32 قدما.
وتم تطوير هذا المشروع في محطة الأسلحة البحرية بتشارلستون، واعتبر ريكاردو سانشيز، قائد القوات الأمريكية بالعراق، أن هذا المشروع يعد من الأولويات المهمة في أعمال الجيش الأمريكي، والكفيلة برفع معنويات الجنود الأمريكيين.
ويهدف هذا المشروع إلى تجهيز 145 خيمة من هذا النوع لاستعمال أفراد القوات الأمريكية، المتمركزين في العراق، حيث يتوجب على الجنود الانتظار من أجل الحصول على وقت محدد لاستخدام مقهى الإنترنت في أوقات راحتهم، التي قد تكون بضع دقائق فقط.
وبتنقل العديد من وحدات الجيش الأمريكي في العراق، فإن هذه الخيام تتحرك معهم ويتم نصبها أينما وجدوا، وقد لا يتسنى دائما وضعها في نفس مواقعهم وذلك بسبب خطورة بعض المواقع العسكرية وشدة التوتر فيها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
معارض
الشبكات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved