الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th May,2006 العدد : 161

الأحد 9 ,ربيع الثاني 1427

مشغل اسطوانات جديد يستخدم كجهاز كمبيوتر

بالنظر عن قرب إلى مشغل الاسطوانات الجديد المسمى سيمفونية أوليف), نكتشف أن هناك المزيد من العمليات التي تحدث في الداخل التي توحي بأن الجهاز ليس مجرد جهاز لتشغيل الاسطوانات رغم ما يوحيه المظهر الخارجى.
إن الجهاز الجديد في الواقع, عبارة عن جهاز كمبيوتر شخصي متعدد الاسطح وهدفة الوحيد هو التحكم في الملفات الموسيقية.
هل تريد أن تقفز بداخل اسطوانة وتُشغلها؟ يستطيع جهاز السيمفونية فعل ذلك، كما يستطيع أيضاً أن ينسخ هذه الاسطوانة على جهازها, وتستخدم قاعدة بيانات داخلية للتعرف على وتتبع كل أغنية على حدة.
هل تريد سماع واحدة من آلاف الأغاني التي قمت بتسجيلها وتخزينها على الكمبيوتر المنزلي الخاص بك؟ يستطيع الجهاز فعل ذلك أيضاً لأن السيمفونية هو جهاز كمبيوتر فور إدخاله على شبكتك المنزلية يستطيع الدخول إلى أي ملف على هذه الشبكة.
وإذا كانت هذه الشبكة موصلة بالانترنت, يستطيع السيمفونية أن يدخل ويُشغل محطات الراديو الموجودة على الإنترنت. كما يستطيع أن يُشغل كل هذه الملفات الصوتية, عبر جهازك الاستيريو, بدلاً من سماعات الكمبيوتر الصغيرة الحجم او سماعات الآي بود الخاصة بالأذن؛ ذلك أنه بينما يعمل الجهاز كجهاز كمبيوتر, فهو أيضاً جهاز سمعي. يمتلك الجهاز فتحات RCA ستيريو التقليدية لوصلات التشغيل ووصلات الإخراج, وأيضاً منفذا رقميا ومحورا، كما يوجد أيضاً فتحة لسماعات الأذن. ويمتك السيمفونية مقاييس 1.7 في 4.11 في 3.3 بوصة, ويزن أكثر من 13 رطلا بقليل. أما عن صفات الكمبيوتر فيوجد بداخل الجهاز معالج كمبيوتر كهربائي ومعالج بحجم 2.5 بوصة.
أما قرص التخزين فيتسع إلى 80 جيجا بايت من الملفات الصوتية (20.000 ملف صوتي مضغوط). هذا، ويتم التعامل مع الاسطوانات عن طريق جهاز قارئ للاسطوانات. وعندما ينسخ السيمفونية الملفات يستطيع أن يسجلها في هيئة ملفات من أنواع مختلفة منها AIFF, WAV, FLAC, MP3 ,MP3 VBR.
كما يمكن تشغيله بسهولة.. وتُعد طريقة تشغيله مباشرة للغاية ما دمت تعرف انك تستخدم جهازا سمعيا وجهازا كمبيوتر في نفس الوقت. إن الجزء المتعلق بالجهاز السمعي سهل: فقط قم بتوصيل السيمفونية إلى مكبر الصوت وضع الاسطوانة, واستمتع.
على الصعيد الآخر, وفي حين أن تشغيل الجهاز يعد أصعب من تشغيل مشغل الاسطوانات العادي, فإنه أسهل بكثير من معرفة كيفية التعامل مع الكمبيوتر للوهلة الأولى.
ويعتبر تشغيل الاسطوانات أمراً مباشراً للغاية , ونسخ الاسطوانات عملية سهلة , وأيضاً التحكم في كل الوظائف الأخرى , سهل للغاية , حيث يسمح لك جهاز التحكم عن بعد بالسيطرة على كل شي ماعدا إدخال الاسطوانة .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved