الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th May,2006 العدد : 161

الأحد 9 ,ربيع الثاني 1427

تتميز بحزمة من التقنيات الحديثة
مجموعة جديدة من كاميرات الفيديو تدعم تقنية (DVD)

أعلنت باناسونيك عن إطلاق مجموعة متطورة من كاميرات الفيديو تدعم تقنية DVD. ويعتبر طراز VDR-D300 الجديد أول كاميرا فيديو DVD في العالم مجهزة بتقنيتي 3CCD وتقنية المثبت البصري للصورة، بينما يتميز الطراز VDR-D250 بنظام (ثري.سي.سي.دي)، في حين تم تزويد الطراز (في.دي.آر-دي.150) (VDR-D150) بمقرب بصري متميز من قياس 30*.
وتضمن تقنية (المثبت البصري للصورة) التقاط صور واضحة عبر التخلص من تأثير اهتزاز اليد عند التصوير من خلال حساسات تحدد مصدر الحركة واتجاهها وتضبط الكاميرا وفقاً لذلك.
من جهة أخرى، تساهم تقنية (ثري.سي.سي.دي)، التي طورتها شركة (باناسونيك) في تخفيض مستوى التشويش وزيادة دقة الألوان وتدرج الإضاءة وتحسين تفاصيل الصورة. ويتميز طراز (في.دي.آر-دي.150) بعدسة عالية الدقة تسمح بتكبير الصورة لغاية 30*.
وإلى جانب توفيرها أعلى مستويات التكبير جودةً ضمن فئة كاميرات الفيديو الرقمية المنزلية، فإن هذه العدسات تنفرد بمعدل تشويش منخفض جداً. وفي هذا الإطار، لا يؤثر التقريب البصري على جودة الصورة، على عكس التقريب الرقمي.
وتتضمن المجموعة الجديدة من كاميرات الفيديو الرقمية حزمة من الميزات والخصائص تهدف إلى تبسيط عملية استخدام التقنيات. فعلى سبيل المثال، تم تجهيز جميع الكاميرات بوحدة تحكم تسهّل عملية استعراض لائحة المهام. كما جرى تزويد طرازي (دي.250) و(دي 300) بخيار إطفاء سريع بغية توفير استهلاك الطاقة وإطالة فترة تشغيل البطارية. وتتيح هذه الخاصية إطفاء الكاميرا في حال عدم استخدامها وإعادة تشغيلها أوتوماتيكياً عند القيام بأي حركة تحضيرية للتصوير، كفتح شاشة العرض مثلاً.
وتدعم الكاميرات الجديدة مجموعة واسعة من أنواع وأنماط التسجيل بما فيها (دي.في.دي-رام) (DVD-RAM) و(آر.دبليو-آر) (-RW-R)، وذلك بغية تسهيل عملية نقل الأفلام المصورة. ويوفر نظام (دي.في.دي-رام) مستويات عالية من الاعتمادية ويتيح إعادة التسجيل لعدة مرات. من جانب آخر، تغني توافقيته العالية مع سواه من وسائط العرض عن الحاجة إلى معدات الصوت والصورة التقليدية، حيث إنه يسمح بنقل وإعداد وتخزين البيانات بسلاسة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved