الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th May,2006 العدد : 161

الأحد 9 ,ربيع الثاني 1427

اختبار لعبة (التسع وتسعين ليلة)
لعبة ميكروسوفت الحصرية تصل اليابان

وصلت أخيراً الأجزاء الأولى من سلسلة لعبةNinety Nine والخاصة بأجهزة الاكس بوكس360 الحصرية اليابانية لكل كاميرات اليودوباشي، ودينجكيز اليمادا، واستخدامات ألعاب الأر, لكي ينهوا فترة طويلة مملة من أنظمة الجيل القادم من ميكروسوفت, في مجال لعبة Halo2 ذات النجاح المتوسط. فقد أصبحت نايتى ناين نايتس (أن 3) التي صنعتها كيوإنترتانمت وفانتجرام الكورية وقامت بتوزيعها اأستوديوهات العاب مايكروسوفت, واحدة من أكثر الالعاب التي تم الإعلان عنها منذ إعادة تقديم جهاز360 في مايو.
فهل يحتوي المنتج الاخير على ما يلزم, للحفاظ على استثمارات ميكروسوفت في اليابان؟ يمكن الإجابة بنعم عن السؤال الماضي على الأقل حتى الآن, ولكن المؤكد أن شركتي كيووفانتجرام قد حصلتا على اسم قوي جداً في مجال الألعاب.
وتأخذ ان3 من لعبة (محاربين ديناستي) أسلوبها الساذج, وتُضيف اليه نظاماً كلياً أكثر تعقيداً, مما يُعطى لبطلها وبطلتها المزيد من الأسلحة الأكثر حيوية لكى تجعل روعة قتل آلاف الوحوش الضخمة تبدو مثل الحقيقة.
وتجعل اللعبة نماذج الشخصيات المصورة تفصيلياً ووجود شخصية رئيسة والمكان الخيالي الملىء بالألوان من هذه اللعبة محط أنظار اللاعبين الذين يسعون الى ألعاب المعارك.
في البداية, تبدأ اللعبة مع إنك إنفيى الشخصية الرئيسة الشيقة المذكورة, وكلما تقدمت عبر كل مهمات إنفيى في القصة, تجد ان هناك محاربين آخرين يحاربون معك, والذين يمكن اختيارهم بعد ذلك من قائمة اختيار الشخصيات.
ولكل شخصية دورها ومشاهدها في القصة. حيث يمكن الوصول بعد مستويات قليلة من اللعب, إلى الأخ الأكبر لإنفيى (أسفار) والذى يتداخل دورة مع إنفيى, ولكن لأنك تلعب من منظورة يجب ان تختار أجزاء جديدة من الخلفيات ومن الممكن ان تضطر الى لعب مهمات جديدة.
يقول تيتسيويا ميزوجوشى, منتج أن 3 في كيوأنترتانمنت, ان القصة هي واحدة من أكبر أجزاء العبة.
فحتى الآن, وبعد مُضي 5 مهمات مع إنفيى و2 مع أسفار من الواضح ان القصة تحتوي على عمق أكثر مما قد تجده في شىء مثل (محاربين ديناستى) وذلك في وجود مشاهد متقطعة صوتية بين وأثناء المهمات. إنك لن تحصل على الفيلم الذى تبغيه هنا, لأنك تمضي معظم وقتك في ضرب وجلد أعدائك.
لقد أوضحت المهمات القليلة التي لعبتها شيئا واحدا, ان الأكسبوكس 360, تستطيع ان تُظهر عدداً كبيراً جداً من الاعداء على الشاشة, في نفس الوقت بدون حدوث تداخل بينهم. حيث تمتلئ الشاشة عادةً بأعداء كثيرين وجيوش مُحالفة, مما يجعل رؤية ما يحدث صعبا, لأن الشخصية الخاصة بك تضيع وسط هذا الزحام.
وتكون الشاشة مزدحمة جداً الى درجة انك عندما تريد ان تجعل إنفيى تقفز, ستأخذ عدة قفزات فوق رأس الأعداء, قبل أن تعود الى الأرض.
هذا يوجد المزيد في هذه اللعبة, إذا نظرت عن قرب.
إنك تُقدم على المعركة, ومعك كتيبتان من الجنود على جانبيك, حيث تقوم باختيارهم قبل المعركة, من بين 4 أنواع من الجيوش, وتستطيع ان تختار خليطا من رماة السهام وأنواعا مختلفة من مبارزي السيوف.
كما تستطيع أثناء المعركة أن تُصدر أوامر لهذه الجيوش لكي يقوموا بالهجوم, أو الدفاع, أو البقاء في موضعهم, عن طريق أزرار LP& RP ويقوم أيضاً أبطال آخرين يجتازون قصتك بالمشاركتك في المعركة حيث يتحكم الكمبيوتر بشدة في هذه الشخصيات، ويكتشف اللاعب أحياناً أن الجيوش والاشخاص الذين يتحكم بهم الكمبيوتر مصدر إزعاج أكثر من كونهم مصدر مساعدة.
حيث تبدو الجيوش, في بعض الأحيان غير قادرة على إبعاد حتى عدو واحد. إنك لست مُطالبا دائماً بأن تبعد كل الأعداء ولكن هناك بعض المشكلات الواضحة والتي تُبقى الابطال الذين يتحكم بهم الكمبيوتر بالخلف يحاولون ولكنهم عادة ما يفشلون في قتل ما تبقى من الاعداء.
وتقوم شخصيات جيشك بملء الشاشة, بحيث يصعُب عليك رؤية مكان ما تبقى من الاعداء.
إذا أردت قتل الجميع, سيكون صعبا عليك في الكثير من الأحيان أن تقرر أين تضرب. وتكون غالباً وحدك عندما تواجه آلاف الأعداء الذين يظهرون في مراحل لعب أن 3. أما الميزة فهي أن الابطال الذين يعملون تحت تصرفك يعتبرون أقوياء ويسهل التحكم بهم، فعلى سبيل المثال تنمو إنفيى بطريقة ملحوظة وتستطيع في المستويات الوسطى ان تقوم بحركات جديدة وبذلك تسمح لك بقتل أكبر عدد من الاعداء في وقت أقل.
ولديك, أيضاً, الكثير من الأشياء التي تنتظر ان يتم التقاطها من أرض المعركة وتتراوح ما بين السيوف والتمائم التي ترفع مستوى دفاعك وفترتك العمرية.
ويُمكن التزود بهذه الأشياء عن طريق الانتقال الى القائمة, اثناء المستوى. ويتمركز لعب هذه اللعبة مثلما هو شائع بالنسبة لهذا النوع من الألعاب حول قتل عدد كاف من الأعداء, بهدف التمكن من بناء أسلوب هجوم جيد.
يسمح لك أسلوب الهجوم الجيد بقتل عدد أكبر من الاعداء, وبناء أسلوب هجوم خارق يُمكنك من إخلاء أرض المعركة.
إلا أن هذه اللعبة أن تنشر الاكس بوكس360 في اليابان أو في أمريكا لأن الظاهر هو ان اللعبة تفوقت على البنايات والمقومات السابقة التي تُسيطر على فكرة عرض الجيوش الذين يملؤون الشاشة ولكنها ما زالت تُعاني تقطعات وبطئا ولا تحتوى على جميع التفاصيل.ولكن بينما انه من المحتمل ان تحوز اللعبة إعجاب الأشخاص المحبين للضرب والجلد, من الممكن ان تكون مملة في بعض الاوقات, وخصوصاً, في المستويات التي تستغرق أكثر من30 دقيقة. وفي مثل هذه المستويات حاول ان تبقى على قيد الحياة, وإلا ستضطر الى البدء من بداية المرحلة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved