الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th May,2006 العدد : 161

الأحد 9 ,ربيع الثاني 1427

ملك الخواتم.. الحرب من أجل ميدل إرث 2

منذا الأيام الأولى لطرح مايكروسوفت جهاز الإكس بوكس الشهير ثار الجدل حول ما إذا كانت الشركة تنوي الدخول في مجال صناعة أجهزة الكمبيوتر خاصة بعدما اكتشف المستخدمون للجهاز أنه أكبر من كونه جهاز ألعاب بل يصل لدرجة تسميته جهاز كمبيوتر من نوع خاص.
والحقيقة أن الاختلافات بين جهاز الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بشكل عام بدت أقل من أي وقت مضى خاصة مع ظهور ألعاب مثل ذا إلدر سكرولز IV: أوبليفيون، وكول أوف ديوتى 2، وجوست ريكون ادفانساد وورفيتر الذين من الواضح أنهم نشؤوا من الكمبيوتر في أول الأمر ومع ذلك حققوا نجاحاً عظيماً في الاكس بوكس 360. أمضى لويس كاسل، الشريك الأساسي في استديوهات وستوود والمسؤول عن ألعاب مثل، كوماند أند كونكوار وبلاد رانر وديون أند لاندز أوف لور، وفريقه الكثير من الوقت يفكرون في كيفية إزالة لعنة ستراتيجيات الريال تايم، وتقريبهم بنجاح، إلى لوحة التحكم.
كيف يمكن حقاً، فعل ذلك؟ أقصد، دعونا ننظر إلى الألعاب من نوع RTS. وكيف يُمكن أن ينجحوا على لوح التحكم؟ إن المرونة والسرعة والتحكم الكامل في لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر لا يُضاهيها شىء في لوحة التحكم، التي تسيطر على العصيان التناظرية غير متقنة الصنع، والتي تُنافس الأزرار.
ما الذي يجب على الشخص فعله؟ هل يجب أن تتجنب شركات الألعاب بؤرة الفشل الكبيرة والتي تُحيط بلوح تحكم RTS؟ أو هل يجب أن يتوصلوا إلى طريقة لجعلها تعمل؟.
إلا أن فريق كاسل قاموا بابتكار طرق التحكم الصحيحة لجعل RTS يعمل على إكس بوكس 360. وبروئية كيف ان هذا النظام موجه بالتحديد إلى الازدحام الذي يحدُث على الانترنت إن الاكس بوكس 360 ملائم لأر تي أس عملي. حصل موقع IGN للألعاب على نسخة الإكس بوكس 360 الخاصة بفيلم ملك الخواتم: الحرب من أجل ميدل إرث 2. حيث أمضى اللاعبون المختصين في الموقع ما يقرب الساعة، في لعب خريطة إيفل لورين ثم انتقلوا إلى جانب الأشباح والأقزام لكن قبل أن يتسللوا إلى داخل كهف مليء بالعناكب.
وتُعد لعبة، لوتر: الحرب من أجل ميدل إرث 2، لعبة مسلية إلى حد ما. والآن، وبعد انتهاء الأفلام، توغلت EA بشدة داخل عالم تولكين عن طريق تطبيق حقوق ألعاب الفيديو على الكتب (التي كانت ملك VU للألعاب) مما سمح لهم بالتجول في أرض غير مرخصة، نسبياً.
وبينما السبعة أعضاء للخواتم عبروا أكثر إلى المناطق الجنوبية للميدل إرث خلال ثلاثية الكتب، كانت هناك حرب أخرى في الشمال، بين غيلان سايرون والغرمبس ووحوش الكهوف، وبين القوات المكونة من الأشباح والأقزام.
هذه معركتك: حرب الشمال العُظمى. تُمكن البي إف ميي 2، اللاعبين من المحاربة على أى من الجانبين، بالرغم من انك ستتمكن من اللعب كأنك 7 شعوب كاملة.
أخذتEA عند تقديم اللعبة، صفحة من كتاب ذا مارك أوف كرى، بالرغم من انها مختلفة عن ما تم كتابته، إلى حد كبير. وتقوم مشاهد فاصلة داخل اللعبة قبل كل مستوى بإنشاء المرحلة لتُعد القصة للاعبين. ويتم عرض مشاهد عديدة، بداخل كل واحدة وتتبلور كل منهم إلى لوحة، إذا أردت، كأنها تحاول التشبة بالناحية الفنية لميدل إرث، التي قُدمت من خلال الرسومات اليدوية في الكتب. إن لذلك تأثير رائع ويحاول الفصل بين التصميم الفنى للعبة وتفسير الأفلام الواقعي.
وتُعد طريقة اللعب نفسها متعة كبيرة. حيث يستخدم اللاعبون اليد التناظرية اليُسرى لتحريك مؤشر واحد عبر الخريطة، عن طريق استخدام الأكس بوكس 360. باستخدام زر A يتم استخدام البنادق ووسائد المناكب، وكل الأشياء الأخرى. على سبيل المثال، سيتم مشاهدة المجموعة، إذا قمت بتحريك المؤشر فوق أى منهم. أي أن المجموعة ستضيء، كأنك قمت باختيارها. للحصول عليهم، إضغط على A.
كما يمكنك أن تنقر عليهم مرتين لتختار الجيش كله، ثم تسحب المؤشر فوقهم لتأكيد الاختيار. أو يُمكنك كذلك أن تختار أنواع مُعينة من المجموعات، عن طريق استخدام الزناد الأيسر. ويتحرك المؤشر على الشاشة بسرعة متزايدة، بالطبع ليس في سرعة الفأرة، ولكن بطريقة سريعة جداُ. يقوم الزناد الايمن بعرض الاختيارات، أيضاً. مثل طريقة إعداد جيش، والتي يمكن فيها استدعاء 7 من وحوش الكهف. وكذلك حشد سبعة الجيوش وإنشاء الموقع المُساعدة بسرعة وبسهولة.
كما يمكن القيام بإيقاف قائدين ومعركة، ثم سحب الأشجار وقيادة السبعة جيوش ببطء إلى أشجار مختلفة وتجريدهم من أسلحتهم.
ويمكنك أيضا أن تضع علامات عن طريق استخدام القوائم التي يتم استخدامها عن طريق الزناد، والتي تظهر فجأة على الناحية اليُسرى من أسفل الشاشة. وتوجد خاصية أخرى سهلة وهى، نظام التشكيل.
قم بالضغط المستمر على زر A، أثناء التحرك وستظهر قائمة تشكيل والتي يمكن عن طريقها وضع رماة السهام في الخلف والمحاربين في الأمام، والتحكم في باقي عناصر اللعبة. تنتقل لعبة ملك الخواتم إلى الإكس بوكس 360، عن طريق استخدام أقصى تقنيات الكمبيوتر للحصول على دقة بصرية حادة متضمنة دعماً لشاشة 720، وصوت 5.1 حقيقى كامل. ستتمكن من تغطية أكثر من 50 موقعا وإما رؤية أو استخدام مئات المجموعات التي تبدأ من التنين إلى العلجوم مُستخدمًا الست المجموعات. وتُقدم نسخة أكس بوكس 360. 4 أشكال على الإنترنت: بطل مقابل بطل (والتي تكون مثلما تبدو تماماً) إما أن تتمكن من أسر عدوك وإما تتوقف. ومن الواضح أنه، إذا لم تعمل ملك الخواتم: الحرب من أجل ميدل إرث 2 على 360. بعد ساعة من اللعب ونموذج كامل فلن يعمل أي شيء. تُعد الطرق السهلة والسريعة للتحكم، بسيطة ولكنها عميقة، ويُعد الموضوع مُميزاً للغاية، وتقوم اللعبة بحثك أكثر على الخوض فيها.
كما يُعد تمدد EA خلف التفسيرات الدقيقة للفيلم بالنسبة لمحبي تولكن الذين يمتلكون فقط، لوحة تحكم متعة حقيقية. لقد كنت أشاهد لاعبين الكمبيوتر بينما يلعبون ألعاب الأر تي إس ملك الخواتم بشغف شديد ولكني كنت أتشوق، سراً، إلى الحصول على هذه الألعاب.
والآن، كأن هذه الأمنية تتحقق، فإن الأر تي أس الرائعة آتية إلى. سيتم إتاحة اللعب على إي 3، لذلك، توقعوا ان نُعطى معلومات أكثر، عندئذ. وقم في الوقت الحالي، بإعداد نفسك لهذه الفكرة: إن هذه هي لعبة كمبيوتر تم صُنعها ببراعة، لتعمل على لوحة التحكم أكثر من أي شيء قبل ذلك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved