الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th September,2003 العدد : 37

الأحد 10 ,رجب 1424

40 ألف جريمة إلكترونية في 2003م
أعلن فريق بحثي كوري أن أكثر من نصف جرائم الإنترنت ذات صلة مباشرة أو غير مباشرة بمواقع الألعاب كما أن معدي هذه الجرائم يصبحون أصغر سنا يوما بعد آخر.
وقال «شانج يون شيك» رئيس فريق التحقيق في جرائم الإنترنت التابع لادارة الأمن القومي الكورية ان أكثر ما يلفت الانتباه في جرائم الإنترنت الآن أنها أصبحت تتم بصورة أكثر شمولية وتنظيما. وقال بيان صادر عن الادارة ان عدد جرائم الإنترنت في العالم هذا العام قد وصل الى أكثر من 40 ألف جريمة وذلك في نهاية يوليو الماضي بزيادة مقدارها 18% عن نفس الفترة من العام الماضي. وقال شانج إن جرائم الإنترنت كانت تقتصر في الماضي على خبراء الكمبيوتر فقط، أما الآن فإن المراهقين يشتركون للأسف في هذه الجرائم. وحتي هؤلاء الذين لا يمتلكون أية مهارات أو خلفيات عن الحاسب الآلي مثل العصابات الاجرامية يشتركون بدورهم في جرائم الإنترنت، فعصابات الجرائم المنظمة تقوم بكل بساطة بالاستعانة أو بالتآمر مع خبراء الحاسب، حيث ان هذه الجرائم الالكترونية تدر أموالا وفيرة.
وأشار شانج الي أن مواقع الألعاب على الإنترنت هي الهدف رقم واحد لجرائم الإنترنت حيث كان هناك أكثر من 22 ألف جريمة ذات صلة بهذه المواقع من أصل 400 ألف جريمة تم ارتكابها هذا العام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved