الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th September,2003 العدد : 37

الأحد 10 ,رجب 1424

نوكيا تستخدم رقائق الذاكرة من سامسونج

* ترجمة أميمة كامل:
أكدت شركة «سيميكوندكتورز انسيتس» IS، وهي شركة محللة للدوائر المتكاملة والأجهزة، القيام باستخدام رقائق الذاكرة التي تصنعها سامسونج في الهواتف النقالة التي تنتجها شركة نوكيا.
وقال ديريكي نوهن، المسؤول التشغيلي لدى شركة سيميكوندتورز انسيتس أن «تحليلاتنا تؤكد الاشاعات الدائرة في هذه الصناعة بأن سامسونج تقوم بتزويد رقائق الذاكرة لتطبيقات هواتف نوكيا النقالة، وسوف يؤدي هذا الاكتشاف إلى تنشيط سوق الذاكرة الومضية وخاصة بين الموردين الرئيسيين لنوكيا مثل إنتل، وبذلك فإن التحليل الفني الذي قامت به شركة سيميكوندكتورز انسيتس يكون من شأنه وضع شركتي سامسونج وإنتل في صراع ساخن على التفوق الفني في مجال ذاكرة الومض».
وقامت الشركة بتحديد ذاكرة سامسونج 128 Mb NOR Flash التي تحمل رقم k8s28158utm في نوكيا سمارتفون.
وقد اثبتت تحليلات الشركة ان هذا الجزء المصنع من قبل سامسونج كان بقدرة 8 ،1 فولت و128 ميجابيت. وتم تصنيعه في ميكروبروسيسور (م) 13 ،0، مما يجعل هذا الجزء المصنوع من قبل سامسونج بنفس تكنولوجية تصنيع شركة إنتل الخاصة بذاكرة الاجهزة النقالة 28F128W18، وأكثر شبه للمقارنة كانت ذاكرة إنتل ذات القدرة 64 ميجابيت فقط ومصنعة في 18 ،0 ميكرو (م) بروسيسور. وأيضا، فإن حجم رقائق الذاكرة من سامسونج كان أصغر بشكل كبير عن رقائق الذاكرة المصنعة من إنتل، وذلك وفقا ل« سيميكوندكتورز انسيتس».
وأضاف نوهن «لقد بقيت سامسونج مصدر دعم عام وعنيد لذاكرة NANDbased flash لتطبيقات الهواتف النقالة، ولكن هذا الاكتشاف يؤكد بوضوح ان أعمالها الخاصة مختلفة، ولذلك كانت سامسونج ناجحة للغاية في الأسواق الأخرى التي تعتمد على السلع مثل DRAM، لذا فإن هذا الاكتشاف يشكل تهديداً بوجه خاص لشركة إنتل، وهي الرائدة حاليا في سوق ذاكرة NORbased flash».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved