الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th September,2003 العدد : 37

الأحد 10 ,رجب 1424

حرب 73 وألعاب بنوعية جديدة من أفكار ميديا

ستدخل شركة تطوير الألعاب السورية (أفكار ميديا) ميدانا جديدا في صناعة الألعاب، وذلك مع لعبة حرب 73، وهي لعبة محاكاة طيران جديدة ستكون الأولى عربيا في هذا الميدان، وتأتي ردا على لعبة «إسرائيل اير فورس» على الكمبيوتر الشخصي التي تنتشر في أسواقنا العربية، ولعبة حرب 73 قيد التطوير منذ فترة وكان المشروع الأولي ثنائي الأبعاد، غير أن الشركة تعتزم إدخال اللعبة مجال الأبعاد الثلاثة.
المشروع لا يزال قيد التطوير والدراسة و يتوقع أن يتم الكشف عنه في العام 2004 م بعد إصدار لعبة «قريش» الاستراتيجية، بجانب هذا المشروع تعد شركة أفكار ميديا لتقديم نوعية جديدة من الألعاب قد تشمل على العاب رعب أو تسلل، غير أن هذا الموضوع لن يحسم سوى بعد إصدار كافة الألعاب قيد التطوير حاليا في الشركة، مثل «قلعة النصر»، و«تحت الحصار»، بالإضافة إلى «قريش».
وأكد المدير التنفيذي للشركة أن مشروع الحصول على رخصة تطوير لعبة لجهازالبلاي ستيشن الثاني قيد الدراسة، غير أن هناك بعض المشاكل تعترض مشروع الانتقال لتطوير الألعاب على أجهزة الألعاب المنزلية. ومنها مطالب الشركة الأم في الحصول على مبلغ كبير لرخصة التطوير وعمليات قرصنة الألعاب التي تعم الشارع العربي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved