الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th September,2003 العدد : 37

الأحد 10 ,رجب 1424

لوحة السلوك
Dreamweaver
Macromedia
الحلقة السادسة والعشرون

في الدروس السابقة تحدثنا عن الواجهة الرئيسية للبرنامج وكيف يمكن لك أن تجعل البرنامج يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى خصائص الصفحة (Page Propertis) كما تحدثنا بالتفصيل عن شريط القوائم في خمس حلقات متتابعة ثم تحدثنا عن شريط الأدوات وعن لوح الكائنات كما تحدثنا عن كيفية التعامل مع النصوص وعن كيفية التعامل مع الجداول بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الصور وكذلك كيفية بناء استمارات المستخدم وأخيرا كيف يمكن التعامل مع الإطارات.
ويمكنكم العودة إلى موقع مجلة العالم الرقمي ضمن موقع جريدة الجزيرة على شبكة الإنترنت لمتابعة الدروس السابقة على العنوان التالي:
http://www.aljazirah.com.sa/digimag
في هذا الدرس سوف نستكمل الحديث عن كيفية التعامل مع الإطارات.
ما هو لوح السلوك
يعرف السلوك بأنه التركيب المثالي للهيئة والوظيفة ويتضح من الصورة المرفقة أن الأحداث تعرض في اللائحة على يسار اللوح والأفعال المرتبطة بها تظهر على اليمين فعندما تقوم باختيار عناصر صفحة فان وسم المتناظر يتم عرضه في شريط عنوان لوح السلوك (Behaviors).
عرض لوح السلوك
لعرض لوح السلوك (Behaviors Panel) فمن خلال القائمة العلوية (Windows) ثم تقوم باختيار (Behaviors) أو من خلال شريط التحميل الموجود في أسفل البرنامج في الجهة اليمنى منه كما يمكنك من خلال الاختصار (ShiftF3).
عناصر لوح السلوك
يحتوي لوح السلوك على العناصر التالية:
Add Action button (+) وهي إضافة زر الفعل بحيث يمكنك عند النقر عليه عرض قائمة من الأفعال المتوفرة التي يمكن أن تضم إلى العنصر المختار في نافذة المستند.
Delete Action butto () وهي لحذف زر الفعل بحيث يمكنك حذف فعل من عنصر صفحة مختارة.
Up and Down button: وهي أزرار إلى الأعلى والأسفل وتستعمل لتغيير ترتيب الأفعال التي تملك نفس معالج الأحداث.
Event Handler menu: وهي قائمة معالجة الحدث التي تظهر قوائم منسدلة بجوارها ويقوم بعرض لائحة من معالجات الحدث الممكنة للفعل التي اضافته.
Show Events For submenu : وهي قائمة عرض الأحداث الفرعية بحيث يمكنك إظهار قائمة الأحداث وفقا لنوع المتصفح سواء الإنترنت اكسبلورر (Internet Explorer) أو النتيسكاب نافيغيتور (Netscap).
وفي الدرس القادم سوف نستكمل الحديث بمشيئة الله عن لوح السلوك (Behaviors) وتحديدا كيفية ضم السلوك واستعمال ارتباطات خامدة في السلوك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved