الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 7th December,2003 العدد : 48

الأحد 13 ,شوال 1424

في الأسواق حاليا، على بلاي ستيشن، اكس بوكس، كمبيوتر شخصي

ها هي لعبة كرة القدم فيفا 2004 اللعبة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد صدرت، إنها اللعبة التي يلعب بها سيب بلاتر في أوقات فراغه، والسلسلة الرياضية الأكثر مبيعا على الإطلاق، غير أن السؤال الآن هل تكون «فيفا» كلعبة أفضل من العاب كونامي لكرة القدم كالعاب «بيرفكت سترايكر»، «بروايفولوشن» و«ويننغ اليفين» التي تعتبر الأفضل في أسلوب وطريقة اللعب.
فيفا 2004 تملك الرخصة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم مع كافة الاتحادات القارية الأخرى لذا يحق لها استخدام شكل واسم أي لاعب كرة قدم وأي فريق كيفما شاءت، ولذا تقدم اللعبة أرقاما ضخمة، وكبداية هناك 16 دوري عالمي مع أكثر من 350 فريق ومنتخب عالمي فيها عشرة آلاف لاعب مسجل رسميا في الاتحاد الدولي، مع عدد يفوق ثلاثين ملعباً رياضياً حقيقياً من أجمل الملاعب الرياضية من مختلف أنحاء العالم.
تقدم فيفا 2004 نفسها بمحرك جديد ولكنها لا تزال كما كانت في الأجزاء السابقة منذ لعبة فيفا 99، اللعب يعتمد على التمريرات العالية، التحريك سريع فعلا حيث تعمل اللعبة بسرعة 60 إطار في الثانية، ولكن لا توجد أي فرص مناورة خلال اللعب، كل ما عليك أن تفعله هو القيام بثلاث تمريرات عالية لتجد نفسك تسجل هدفا، وأغلب المباريات تنتهي بنتائج ضخمة، لن ينفعك تغيير خطة اللعب، رغم وجود عدد كبير من الخطط والاستراتيجيات ولكن تغييرها لن ينفع ابدا. وهذا لن يعجب عشاق العاب كرة القدم من كونامي التي تقدم المناورةوالتخطيط والاستراتيجية خلال المباريات.
خيار المهنة ما يزال كما كان في لعبة فيفا 2003م لا جديد هناك سوى انك ستركز على فريق واحد فقط، بالنسبة إلى الرسوم فلعبة فيفا ما تزال أفضل من العاب كرة القدم الأخرى، وتم منح اللاعبين اشكالهم الحقيقية. تسريحة بيكام الجديدة، ملامح رونالدو المشهورة. ويتحرك «تيري هينري» بأسلوبه الفريد، يمكنك ملاحظة عضلات الفخذ لروبيرتو كارلوس بدقه، هذا اهتمام كبير بالتفاصيل، التعليق على مجريات المباراة جيد ولكن العبارات مكررة كثيرا مما يشعرك بعدم واقعية المباراة وهذا لا يحدث مع العاب كونامي المهتمة بالتعليق.
فيفا 2004 تبقى لعبة جيدة وإن كانت لا تضاهي العاب كرة قدم أخرى. شعار الاتحاد الدولي والأسماء الرسمية والعدد الهائل من المنتخبات والأندية والدوريات الأوروبية لا تجده في أي لعبة كرة قدم أخرى، وقد يكون هذا سبب لشراء اللعبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved