Telecom & Digital World Magazine Sunday08/04/2007 G Issue 203
إبحار
الأحد 20 ,ربيع الاول 1428   العدد  203
 

موقع مجالس الرياض .. شمولية الأداء

 

 
* إعداد: وليد الشهري

موقع يحمل بين طياته اسم (مجالس الرياض) يحمل الكثير من المعاني الجميلة فاختيار اسم العاصمة دلالة على علو الفكر والذكاء في اختياره ممثلاً لعاصمة المملكة الحبيبة وإضافة كلمة مجالس التي تدل على الوحدة والتضامن والتقارب التي هي من أسمى مميزات أهالي وسكان منطقة نجد والرياض تحديداً فمجالسها عامرة دائماً بالمحبين.

الموقع للأسف عند دخولنا لاستعراضه كانت صفحته الرئيسية وبعض الصفحات الأخرى لا تزال تحت التطوير ولكن هذا النقص لم يغيب قيمة الإبداع داخل صفحات هذا الموقع الجميل التي سنفصل في أهم مميزاته من خلال هذا التقرير البسيط، وبما أن الصفحة الرئيسية لا تزال تحت التطوير فسنركز أنظارنا على منتديات الموقع الجميلة حقيقة. المنتديات إجمالاً اعتمد فيها اللون الأزرق بدرجاته الخفيفة وبشكل منظم واحترافي ليرتقي بشكل الموقع العام ويظهره بمظهر جميل وخلاب. كما أن تقسيمات الموقع كذلك أتت بشكل منسق وسهل لا يربك المستخدم في حال أراد استخدام أي منها نظراً للتوزيع الجيد للأيقونات داخل صفحات المنتدى. فعند فتح المنتديات ستشاهد البار الرئيسي للمنتدى الذي لا يحمل الكثير من الصور كغيره من المنتديات الأخرى بل تميز بشعار بديل في دلالة على مرور ثلاث سنوات منذ إنشاء الموقع مما أعطى المنتدى صبغة الرقي والاحترافية عن غيره من المنتديات.

تناسق الترتيب والتنظيم

أسفل (البار) الرئيسي للمنتدى مباشرة ستجد هناك عدد من روابط الخدمات المميزة التي يوفرها الموقع. أول هذه الروابط هو رابط الموقع الرئيسي الذي سبق أن ذكرنا أنه لا يزال

تحت التطوير لذا فضلنا عدم التحدث والإسهاب فيه كثيراً. وثاني هذه الروابط هو رابط بلوتوث منطقة الرياض الذي يحتوي على أطرف اللقطات المضحكة والمثيرة لكثير من الحوادث العامة التي تم التقاطها بعدسات الجوال.

الجدير بالذكر أن جميع اللقطات روعي فيها الأدب وعدم خدش الحياء مما أكسب الموقع الكثير من المصداقية بين مستخدميه. يلي روابط الخدمات رابط خاص بدليل منطقة الرياض وهو بعكس ما قد يفهم من اسمه حيث إنه دليل إليكتروني لأبرز المواقع على الشبكة ولا يعطي أي دلالة على جغرافية المنطقة. وهناك رابط خاص ببطاقات الموقع التي تتضمن أبرز البطاقات الخاصة بالموقع التي

صممت غالبيتها على أيدي محترفي برامج التصميم من أعضاء الموقع. وهناك مركز التحميل الذي يمكن كل عضو من تحميل صور وملفات بامتدادات مختلفة تصل سعتها إلى 10 ميغا بايت لكل عضو وهي حصرية لأعضاء الموقع فقط. وفي النهاية هناك رابط لأرشيف الموقع وفيه يمكنك تصفح كل المواضيع على شكل محتويات تتنقل بينها وتم فرزها بحسب حداثة طرحها في المنتدى.

شمولية وموضوعية لكل الأقسام

بعد شرحنا للقائمة العرضية السابقة ستجد اسفل منها نافذة دخول الأعضاء في خانتي اسم العضو ورقمه السري واسفل منها قائمة عرضية معلوماتية كقائمة الأعضاء ورابط الانتساب كعضو جديد للموقع وغيرها من الخيارات التي تتواجد في أغلب المنتديات، وتنقسم مواضيع المنتدى لعدد كبير من الأقسام التي بدورها تقسم إلى أقسام

ثانوية شاملة لكافة المحاور الاجتماعية والثقافية والرياضية والتقنية والأدبية وغيرها من المواضيع الجذابة لكافة مرتادي الشبكة العنكبوتية. وما يميز هذه الأقسام كفاءة توزيعها وتصنيفها بالإضافة إلى موضوعية المقالات والمواضيع التي يتم طرحها ومناقشتها من قبل أعضاء الموقع. وابرز بادرة طيبة للموقع هو خلوه من أقسام الفن والموسيقى مما يدل على وعي إدارته ورقيها بفكرها المميز عن غيرها من المواقع.

ومتوسط التواجد في المنتدى من الأعضاء يتجاوز الـ400 عضو بالإضافة إلى أكثر من 1200 زائر وهي إحصائية لا تخلو من الشوائب ولكنها مقرونة بالفترة التي قمنا بتصفح الموقع فيها وهي لا تتجاوز اليومين. عموماً الموقع في مجمله من اجمل المواقع التي استعرضناها ويستحق الزيارة والمشاركة فيه لإبداعات أعضاء والقائمين عليه.

ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي

http://www.alriyadh1.com/vb/


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة