الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري

شركتان يابانيتان تتعاونان على إنتاج الجيل الثاني من مشغلات الأقراص
* طوكيو اليابان:
صورة مزدوجة لآخر المنتجات الخاصة بمشغلات وأقراص ال(دي في دي DVD، وهما مشغل الأقراص من الجيل الثاني والمسمى (BDZS77) لشركة سوني (يسار)، وجهاز التشغيل والتعريف بأقراص ال(دي في دي) (HDDVD) والمنتج من شركة توشيبا (يمين).
وعلى الرغم من المنافسة الشديدة بين الشركتين في إنتاج أجهزة التشغيل وأقراص ال(دي في دي) إلا أن كلاً من الشركتين أكدت عزمها على إنتاج نموذج موحد من مشغلات أقراص ال(دي في دي) من الجيل الثاني وسيطرح المنتج نهاية هذا العام.


****

موديلات منافسة لجهاز iPod تطرحها شركة نوكيا للجوالات
* نوكيا أمستردام:
صورة حديثة أطلقتها شركة نوكيا الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الهواتف النقالة، وتظهر هذه الصورة الموديلين القادمين لشركة نوكيا وأحدهما أنتج بصدد منافسة جهاز iPod التابع لشركة آبل في سوق مشغلات ال(أم بي ثري)(MP3)، N91) يسار) مزود بتقنية تشغيل ملفات ال(أم بي ثري) وأحدث التقنيات العالمية وبرامج التشغيل المتوفرة. N90)يمين) هاتف نقال مزود بكاميرا رقمية متفوقة، حيث أكدت الشركة بأن التقنيات المزودة في هذا الهاتف تتفوق على التقنيات المقدمة من شركة كانون التي تعد الشركة الأولى عالمياً في صناعة وإنتاج كاميرات التصوير الرقمية.


****

ديل تطمح برفع مبيعاتها إلى 80 بليون دولار خلال الأربع سنوات القادمة
* بنغالور الهند:
الرئيس التنفيذي لشركة ديل(Dell) التكنولوجية والشركة الرائدة في صناعة الكمبيوتر السيد كيفن رولنز أثناء حضوره للمؤتمر الصحفي المقام بجنوب الهند وتحديداً بمدينة بنغالور.
وتتوقع الشركة من خلال توسع إنتاجها العالمي في مناطق مختلفة من الأسواق العالمية في رفع معدل مبيعاتها إلى 80 بليون دولار أمريكي في الأربع سنوات القادمة أي بمعدل 60%، وتتجه أنظار الشركة إلى السوق الآسيوية والتي تعد من أهم الأهداف في تحقيق رقمها المرجو وبخاصة السوق الصينية والهندية وبالإضافة إلى السوق الأوروبية، حيث تمثل هذه القطاعات الثلاث ما معدله 55% من دخل الشركة السنوي.


****

اختراع أصغر طائرة هوائية في العالم
* باريس فرنسا:
كريستوفي غراميسو يعرض اختراعه المتمثل في صناعة أصغر طائرة هوائية في العالم، وقام كريستوفي بتسمية هذه الطائرة (Ketoop'ti)، ويعدّ اكتشافه هذا الأصغر من نوعه للطائرات المزودة بجهاز التحكم عن بعد.
وقام بعرض اختراعه في معرض عالمي للتقنية أقيم حديثاً بمدينة باريس الفرنسية.


****

المقعد الروبورتي آخر إنجازات العقل الياباني
* فوكوكا اليابان:
رجل يقوم بتجربة استعراضية على المقعد الروبورتي الجديد والمسمى (WL16)، حيث يهم المقعد الآلي برفع الرجل فوق درجات صغيرة ومن ثم إنزاله من الجهة المقابلة وتم العرض بمدينة فوكوكا اليابانية.
ويستطيع المقعد الآلي ثنائي القدمين على حمل رجل بالغ، ويعد هذا المقعد الآلي المتحرك خطوة كبيرة لتحقيق الإنجاز الأكبر بتطويره للاستغناء عن المقاعد المتحركة العادية والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وطلوع المعوقات من الدرجات وغيرها التي قد تواجههم أثناء تجوالهم.


****

بيل جيتس يحاضر في مكتبة الكونغرس الأمريكية
*واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية:
السيناتور باتريك ليهي (يسار) وعميد جامعة برينستون (يمين) ومالك شركة مايكروسوفت العالمية والشركة الرائدة في إنتاج أنظمة التشغيل الكمبيوترية في العالم السيد بيل غيتس (وسط)، وقد حضروا للمشاركة في مؤتمر التكنولوجيا العالمي بمكتبة الكونغرس الأمريكية وأقيم المؤتمر تحت مسمى (أهمية التقنية والإبداع والتعليم في الولايات المتحدة) وقد حظي المؤتمر بحضور شخصيات ورؤساء كبرى الشركات التقنية العالمية.


****

نظام التشغيل (Tiger)من شركة آبل يكتسح الأسواق النيوزيلندية
* كريست تشورش نيو زيلندا:
مجموعة من زبائن أحد محلات الكمبيوتر بنيوزيلندا يتسارعون في سبيل شراء نظام التشغيل الجديد المطروح من شركة آبل، وقامت الشركة بطرح النظام في نيوزيلندا كأول دولة في العالم تحظى بمبيعات هذا النظام الجديد وتتوقع الشركة الحصول على أرباح غير متوقعة من طرح هذا النظام في الأسواق العالمية.


****

معرض الشاشات المسطحة يحظى بمشاركة قوية لشاشات سانيو ثلاثية الأبعاد
* طوكيو اليابان:
عارضة تابعة لشركة سانيو اليابانية العملاقة والمتخصصة في الصناعات التكنولوجية تستعرض آخر منتجات الشركة من شاشات العرض ثلاثية الأبعاد (3D)، حيث تعرض الشاشة كما هو واضح في الصورة رسماً جرافيكسياً للعبة إلكترونية في صورة ثلاثية الأبعاد دون الاستعانة بعدسات خاصة، وتم عرض المنتج في معرض أقيم في اليابان مختص في عرض آخر منتجات الشاشات المسطحة من الشركات التكنولوجية.


****

الحذاء الذكي من شركة أديداس يعرض في الهند
* نيودلهي الهند:
أندريس غيلنر المدير التنفيذي لفروع شركة أديداس بالهند يستعرض آخر منتجات الشركة من الأحذية الرياضية، وقد أسمت الشركة منتجها الجديد بالحذاء الذكي، ويأتي هذا المسمى، حيث تؤكد الشركة من خلال المؤتمر الذي أقيم بالعاصمة الهندية بأن هذه الحذاء يعمل كالأعصاب الطبيعية للإنسان من حيث ردات الفعل التي تقوم بها، حيث إنها زودت بأنظمة حسية مغناطيسية، ويقدّر السعر الذي سوف تطرح عليه هذه الأحذية بـ 285$ للزوج الواحد منها.


****

عملاقة صناعة كاميرات التصوير كانون تعلن عن ارتفاع أرباحها للربع الأول من هذا العام
* بيجانغ الصين:
موظفة بصالة العرض الخاصة بشركة كانون (Canon) في مدينة بيانغ الصينية تتحدث لزبائن الشركة وتعرفهم عن آخر منتجات الشركة من كاميرات التصوير الفوتوغرافية الرقمية والطابعات وآلات التصوير.
وكان مجلس إدارة الشركة الرائدة في صناعة كاميرات التصوير عالمياً قد أعلنت عن ارتفاع نسبة الأرباح للربع الأول من هذا العام بنسبة ارتفاع بلغت 7.3% وذلك بفضل مبيعاتها من كاميرات التصوير، وطابعات الليزر، وفيما ارتفع الدخل السنوي للشركة بنسبة 1.9$.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved