الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

عودة الشرير
Doom 3: Resurrection of Evil

(الهلاك 3 انبثاق الشر)
التقدير 90 %
متوفرة حالياً (ويندوز).
***
مضى عام منذ اصدار (دووم 3) على اجهزة الكمبيوتر الشخصي، وتم اصدار (دووم 3 انبثاق الشر) مؤخراً لتكون حزمة مهمات جديدة تضاف الى مهمات دووم 3 السابقة. واللعبة الجديدة بمهماتها وقصتها الجديدة تنقلنا الى بعد سنتين كاملتين من احداث (دووم 3)، ويبدو كل شيء طبيعياً حتى تكتشف وحدة UAC الفضائية عن وجود تسرب جديد للمخلوقات المتوحشة القادمة من الجحيم الى سطح المستعمرة على كوكب المريخ.
تركز هذه اللعبة على مهمات اللاعب المنفرد، كبداية ستواجه 6 مخلوقات شريرة جديدة اضافة الى المخلوقات السابقة، الا ان مستوى الصعوبة او الذكاء الاصطناعي لم يتغير عن الجزء الاصلي لتعود اللعبة وكأنها مجرد جزء مهمات اضافية دون جديد. جديد الأسلحة ليس بالكثير لكن هناك بعض الاسلحة المشوقه كسلاح (غرابير) المضاد للجاذبية وسلاح (ارتيفاكت) المبطئ للزمن، لكن تمهل لقد تمت اعادة بندقية الصيد المزدوجة وهي أشهر سلاح في سلسلة دووم السابقة من جديد، وهذه لمسة كلاسيكية رائعة ورغم ان قوتها ليست كما كانت في الاجزاء السابقة من (دووم) وتعاني من مشكلة في سرعة التحميل الا انها رائعة جداً.
خيارات اللعب الجماعية كانت مخيبة في دووم 3 ولكنها في هذا الجزء جيدة الا انها ليست بجودة انريل وهيلو، فهناك الالعاب الكلاسيكية كرفع العلم وآخر الصامدين والقتل العشوائي الا ان عدد اللاعبين والذي يقتصر فقط على ثمانية في كل مسابقة قد يكون محبطاً، لكن الحقيقة ان اسلوب وطابع دووم لا يقبل بمتعة اللعب الجماعي الذي يحتاج لعوالم مفتوحة كما في انريل وهيلو.
الرسوم الثلاثية الابعاد هي الأفضل على البي سي ولكنك حتى تجدها عليك باقتناء بطاقة رسوم ثلاثية الابعاد قوية من نيفيديا كجي فورس 6600 او جي فورس اف اكس ورغم ذلك عليك ان تتأكد من أن جهازك المستضيف يملك معالج بسرعة 1،5 غيغاهيرتز ونحو 400 ميغابايت من الذاكرة (رام ) او 512 ميغابايت وقرص صلب ذو سعة متوفرة تقدر بنحو 2 غيغابايت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved