الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

أخبار سريعة
* احتلت لعبة السباق (غران توريزمو 4) المركز الأول لمبيعات طوال أسبوعين في نيوزيلندا وأستراليا، إلا أنها تراجعت في السوق الأمريكي والبريطاني محققه نحو ثلاثة ملايين وحدة من الإصدار.
* تايكتو انتراكتف أكدت أن الجزء الثاني من لعبة (سيريوس سام) سيصدر هذا الصيف وسيتم عرض اللعبة للمرة الأولى في معرض التسلية الإلكترونية في 13 مايو 2005م.
* ابرمت مادكاتس الصانعة لبرامج التسلية ومارفيل للقصص المصورة اتفاقاً ينص على أن تقوم مادكاتس بصنع مجموعة ملحقات واكسسوارات خاصة بلعبة (فانتاستيك فور) لكافة الأجهزة، وستصدر اللعبة قبل بدء عرض الفيلم الذي تقوم ببطولته النجمة جيسيكا البا.
* أكدت إليكترونك آرتس أن لعبة المحاكاة (ذي سيمز2) ستصدر لمختلف أجهزة الألعاب وسيتعم عرض اللعبة ضمن فعاليات معرض التسلية الإلكترونية لهذا العام، وستصدر اللعبة إضافة إلى أجهزة اللعب الرئيسية على البي أس بي والدي أس مع نسخ خاصة بأجهزة الهاتف المحمول.
* بوردكوم ستكون الصانع الحصري لطرفيات جهاز نينتندو ريفولوشن اللاسلكية، حيث وقعت مع نينتندو عقداً لم تكشف قيمته يعطي بوردكوم الفرصة لصنع طرفيات اللعب اللاسلكية القياسية لجهاز نينتندو ريفولوشن المتوقع عرضه في معرض أي3 لهذا العام.
* أكدت سوني عبر قسمها الأوروبي أنها ستصدر لعبة الساموراي (جينغي) للمصمم يوشيكي اوكوموتو (ريزدنت ايفل زيرو) على البلاي ستيشن2 هذا العام في أوروبا، بذلك ستصدر النسخة اليابانية والأمريكية من (جينغي) قبل فترة من النسخة الأمريكية.
* الجزء الجديد من سلسلة كاسلفانيا لجهاز البلاي ستيشن2 سيحمل مسمى (كاسلفانيا داون اوف سورو) واللعبة ستظهر في معرض (اي ثري) لهذا العام على أن تصدر في شتاء 2005م للسوق الأمريكي والياباني.
* أخيراً قررت سكويراينكس الدفع بجزء جديد من سلسلة (مانا) للأجهزة المنزلية وذلك عبر (وورلد اوف مانا) المتوقع صدورها لجهاز البلاي ستيشن2 وستكون إحدى ألعاب سكويراينكس لمعرض (اي ثري) هذا العام.
* تي أتش كيو أشارت إلى أنها ستكون داعماً رئيسياً لجهاز الألعاب اكس بوكس 360 (اكس بوكس2)، حيث ستكون تي أتش كيو من أقوى الداعمين الأمريكيين للجهاز، إضافة إلى مجموعة اليكترونك آرتس وروكستار.
* بيونا فيستا غيمز حصلت على حق تصنيع لعبة الجزء الثاني من فيلم قراصنة الكاريبي (للنجم) جوني ديب والجز الثاني من الفيلم (بايرتس اوف كاريبيان ديد مانس تشيست) سيعرض في صيف العام 2006م وسيتم إصدار اللعب قبل ذلك بأسبوع أو بضعة أيام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved