الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

إنتل تقيم مؤتمراً دولياً لمطوري البرامج بالشرق الأوسط وإفريقيا
قالت شركة إنتل أنها ستعقد مؤتمر (منتدى مطوري إنتل) في القاهرة للمرة الأولى خارج الولايات المتحدة أو أوروبا. وقالت عائشة أيسيجول إيلدينيز المدير الإقليمي لشركة إنتل في بيان في أعقاب الزيارة المهمة التي قام بها كريج باريت الرئيس التنفيذي لشركة إنتل إلى المنطقة في شهر مارس: إن هذا الإعلان يمثل اعترافا من جانب إنتل بالأهمية الحالية والمستقبلية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في الخطط العامة لشركتنا، وشملت جولة باريت بالمنطقة مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة ووقع خلالها اتفاق شراكة مع الحكومة المصرية.
وقالت أيسيجول: (نحن نعمل مع شركات التطوير في المنطقة منذ سنوات عديدة ومن الواضح أن المنطقة تتمتع بمواهب وفيرة ونعتقد أن وجود مزيج من المواهب المحلية بجوار النظرة المتعمقة التي يقدمها مديرو إنتل التنفيذيون القادمون من شتى أنحاء العالم لحضور منتدى مطوري إنتل بالقاهرة سيوفر قدرا معتبرا من الدعم لنشطات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الإقليمي). وقالت انجي يوسف كمال مديرة التسويق لمنطقة مصر وشمال إفريقيا ولبنان والأردن التي يوجد مقرها في القاهرة: (هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المؤتمر خارج أمريكا وأوروبا.. في المرة الأولى التي تقرر فيها إنتل إقامة المؤتمر خارج أمريكا وأوروبا أقامته في القاهرة).
(هذا يدل على التزام الشركة بتعهدها الضمني بجعل مصر مركز تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط الذي قطعته على نفسها خلال زيارة.. باريت للقاهرة الشهر الماضي).
وأضافت أنه من المنتظر أن يشارك في المنتدى ما يزيد عن 500 من مطوري البرامج وصناع القرار في شركات تكنولوجيا المعلومات من الشرق الأوسط وإفريقيا. وقالت إنجي: (تعتزم إنتل إطلاع المشاركين في المنتدى على أحدث التكنولوجيات التي تتبناها.. وستعرض عليهم قضايا مثل البحث والتطوير في التكنولوجيا ومستقبل التكنولوجيا المحمولة والجيل الجديد من المعالج بنتيوم هايبر ثريدينج).
وأضافت أن من القضايا التي ستجري مناقشتها الحلول الرقمية للمؤسسات وتقنيات المنزل الرقمي وتكنولوجيا الكمبيوترات والاتصالات السلكية واللاسلكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved