الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

السجن لمدة 4 سنوات لسرقة قاعدة بيانات
قضت محكمة اتحادية بأمريكا بمعاقبة دانيال جي باس (26 عاماً) بالسجن لمدة 4 سنوات لقيامه بالدخول على نظام حاسب شركة بيانات آركانساس وسرقة ملفات إثبات هوية شخصية وبيانات مالية أخرى.
وكان الجاني قد اعترف أثناء التحقيقات بارتكابه لتلك الأفعال وهو ما استوجب عقابه، كما ذكرت المحكمة في حيثيات حكمها بعد ثبوت كافة الأدلة عليه.
وكانت السلطات الأمنية هناك قد ألقت القبض عليه في شهر ديسمبر من عام 2003م قبل الماضي نظراً لارتكابه الجريمة في شهر أغسطس من نفس العام وكان دانيال يعمل مديراً لنظم مجموعة متخصصة في دراسات السوق وتحليل البيانات، حيث كان يمتلك في عمله قاعدة بيانات خاصة بعملاء بعض الشركات ومنها شركة تسمى (اككسيوم وتل روك وشيب)، حيث قام بالحصول على تلك البيانات وتحميلها على أقراص صلبة خاصة به وهو ما أثبتته جهات التحقيق إلا أن المتهم اعترف بقيامه بتلك الفعال خلال الفترة بدءاً من شهر يناير عام 2001م وحتى نفس الفترة من عام 2003م.
وتتضمن البيانات المسروقة بعض البيانات الخاصة بعملاء شركات مصدره لبطاقات ائتمان ومنتجين للأدوات الآلية وشركات الاتصالات. وقال القانونيون: إن المتهم كان يفخر أمام جهات التحقيق بأنه كان يمتلك كل هذه البيانات والملفات وهو ما يصعب على اللصوص الآخرين الحصول عليه وقد تمكن من سرقة نحو 300 كلمة سر خاصة بحاسبات بعض العملاء وبعض الملفات الأخرى التي كبدت إحدى الشركات خسائر قدرها 5 ملايين و800 ألف دولار. وقالت المؤسسة التي كان يعمل فيها: إن مسؤوليته في الشركة تتيح له الدخول على تلك الملفات وهي تعد واحدة من مهام أعماله.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved