الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

(كمبيوتر أسوشيتس) توقع اتفاقية عالمية مع (آي ميت) لمواجهة الفيروسات على الأجهزة المحمولة
برنامج eTrust Antivirus يوفر الحماية لمستخدمي (آي ميت) ضد جميع أنواع الفيروسات
أعلنت شركة (كمبيوتر أسوشيتس) العالمية عن توقيعها اتفاقية مع imate (آي ميت) الشركة العالمية الرائدة في توفير حلول الهواتف المتحركة ومقرها دبي، لحماية أجهزة الهواتف المتحركة ضد هجمات الفيروسات.
وضمن هذه الاتفاقية فإن كافة الأجيال الجديدة من أجهزة (آي ميت) PDA والهواتف الذكية Smartphones ستحوي برنامج eTrust Antivirus CA. كما يمكن لمستخدمي أجهزة (آي ميت) الحاليين، تحميل البرنامج من موقع (آي ميت) عبر شبكة الإنترنت.
وقال جيلبير لاكروا، نائب الرئيس ومدير عام عمليات كمبيوتر أسوشيتس: تعد اتفاقية كمبيوتر أسوشيتس مع (آي ميت) خطوة متميزة في صناعة اتصالات الهواتف المتحركة العالمية، حيث توفر حماية من الدرجة الأولى لسوق أجهزة الهواتف المتحركة المتسارعة النمو. كما قامت كمبيوتر أسوشيتس بدور ريادي في حماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركات وبيئات العمل الصغيرة والمتوسطة، ونتوقع أن تأخذ هذه المبادرة جزءاً كبيراً من الاهتمام العالمي خاصة فيما يتعلق بالأجهزة الذكية مثل هواتف (آي ميت) المتحركة وPDA's والتي أصبحت يوماً بعد يوم تنتشر بشكل كبير للاستخدام الشخصي والعملي.
وعلق جيم موريسون الرئيس التنفيذي لشركة أي ميت على الاتفاقية بقوله: يزداد استخدام أجهزة الحاسوب المتحركة يوماً بعد يوم بحيث تتضمن الهواتف الذكية وPDA's اليوم كميات كبيرة من معلومات العمل والمعلومات الشخصية مما يتوجب العمل على حماية هذه الأجهزة من خطر الفيروسات التي قد تهدد هذه البيانات.
وتأتي شراكتنا مع كمبيوتر أسوشيتس خطوة على الطريق الصحيح لتوفير بيئة عمل آمنة لعملائنا.
حماية البنية التحتية لأجهزة الهواتف المتحركة
تشكل الفيروسات خطراً مدمراً على مصادر وتكلفة الحوسبة في العالم لأن تأثير هذه الفيروسات يكلف مليارات الدولارات كل عام.
ويقوم برنامج eTrust Antivirus بحماية العديد من أكبر الشركات العالمية والأجهزة الشخصية ويكفل البرنامج الحماية للخوادم وأنظمة Windows وUnix وNetware و Mac وLinux بالإضافة إلى Groupware وGateway والأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية Smartphones وPDA's
وأضاف موريسون: يزداد استخدام الهواتف الذكية وPDA's نظراً لما تقدمه من وظائف متعلقة بالأعمال وقدرتها وملائمتها في تنفيذ العديد من مهام الأعمال اليومية.
ونتيجة لذلك أصبحت الأجهزة المحمولة وخصوصاً PDA's عرضة أكبر لهجمات الفيروسات.
ومن خلال تحميل برنامج eTrust Antivirus فإن (آي ميت) تقلل وبشكل كبير الأخطار المحتملة من هجمات الفيروسات. ويقوم برنامج eTrust Antivirus بتحميل نفسه على وحدات الأجهزة المحمولة كما يقوم تلقائياً بتحديث الملفات في الأجهزة عن طريق ال GPRS أو الشبكات اللاسلكية. كما يمكن توفير الحماية للمستخدمين عن طريق الخادم المركزي في الشركة تماشياً مع سياسات الحماية المركزية المطبقة.
وسيتم توفير تحديث الملفات من قبل كمبيوتر أسوشيتس يومياً لحماية الأجهزة من هجمات الفيروسات الحالية والمستقبلية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved