الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th May,2005 العدد : 114

الأحد 29 ,ربيع الاول 1426

انتعاش تجارة برامج منع التجسس
* إعداد محمد شاهين:
أعلن عدد من كبريات الشركات في العالم أنها ستنفق حصة ضخمة من ميزانيتها على شراء برامج الحماية من التجسس وبرامج الحماية لأجهزة الكمبيوتر، وذلك خلال العام الحالي. جاء ذلك في بحث أعدَّته شركة فورستر للأبحاث، حيث جرى البحث على أكثر من 185 شركة أمريكية، باختلاف نشاطاتها.. هذا وقد كشف البحث أن هذه الشركات تعاني من ثغرات عديدة في إستراتيجيتها الأمنية، لدرجة أن حوالي 40% من هذه الشركات لم تتمكن من إحصاء أجهزة الكمبيوتر التي تعرَّضت للهجوم في شركتها.
من ناحية أخرى، أكد 17% من الشركات أن أجهزتهم تتعرَّض للاختراق من وقت لآخر.. ذلك الرقم الذي يؤكد القائمون على البحث أنه سيرتفع إلى 25% خلال العام الحالي.
من ناحية أخرى، أكد البحث أنه بالرغم من أن 80% من الشركات لديها برامج الحماية الخاصة بها، إلا أنها ما زالت تعاني من الاختراقات وانتهاك أجهزتها.. بل إن قليلاً من تلك الشركات لا تعرف مدى خطورة المكالمات التي يتلقونها بسبب الدعم الفني.. تلك المشكلة التي تُعد سبباً رئيساً في انتتهاك الأنظمة من قِبل المخترقين.. وعلى حد قول الخبراء في شركة Dell إن 20% من مكالمات الدعم الفني تتسبب في حدوث هذه المشكلة.. من ناحية أخرى، أفاد نفس البحث أن أشهر برامج الحماية، وأكثرها رواجاً في الأسواق، هي برامج McAfee وبرامج LavaSoft.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved