Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
مواهب
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

مجلة (موهبة) تطل بثوب جديد

 

 

صدر العدد 27 من مجلة (موهبة) في حلة تطويرية جديدة، من ناحية الشكل والمضمون، وتعرض مواد متنوعة، يسعى من خلالها فريق العمل إثراء إلى المتلقين، وإيجاد مطبوعة تحمل روحاً صحفية وعلمية تقدم الجديد والمفيد، سعياً إلى أن تكون مرجعاً للمهتمين بهذا المجال.

وتمشياً مع رسالة (مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين)، جاءت افتتاحية المجلة بخط اليد، لتؤكد على هذه الموهبة التي تميز بها المسلمون والعرب، وأصبحت فناً عالمياً قدم رسالة عن الإنسان العربي والمسلم وإبداعه وابتكاره منذ أزمنة بعيدة.

ومن ابرز زوايا العدد الجديد (الملف)، الذي جاء عنوانه مواكباً لموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على رعاية معرض الابتكار السعودي الأول في الربع الأول 1429هـ الموافق مارس 2008م، اذ خصصت (موهبة) ملفا خاصا عن الابتكار في المملكة، مقدمة مادة مختلفة وجديدة في الطرح مع استعراض تجارب المبتكرين في المملكة، والقضايا الدائرة حولها، متناولة معظم الأبعاد التي تأتي تحت مظلة هذا العنوان، بأسلوب مختزل بعيد عن السرد.

إضافة إلى زاوية تاريخ التي حوت مادة ألقت الضوء على (الموهوبين في قرنين) من عام 1868 إلى 2004م مقدمة مادة بحثية مهمة، تتيح للمهتمين بهذا الجانب إمكانية العودة إلى أسماء مخترعين عالميين، وما قدموه عبر اختراعاتهم.

واستمرت زاوية حوار ولكن بشكل تحديثي كان أول ضيوفها دين مو رئيس المجلس العالمي للموهوبين، الذي عبر عن تفاؤله تجاه مستقبل صناعة الموهبة في المملكة، وتحدث عن إعجابه بالتجربة الماليزية في هذا الجانب.

وسعت (موهبة) إلى تقديم أفضل التقارير والدراسات والمقالات التي قدمتها وسائل الإعلام الأجنبية ومواقع الإنترنت، عن الموهوبين عبر مختصرات مترجمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة