Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
اتصالات
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

سعره يتراوح ما بين 499 و599 دولاراً
أبل تطرح (آي فون) في السوق الأمريكي

 

 

نيويورك - (ا ف ب)

طرح بعد انتظار طويل هاتف (آي فون) في الأسواق وسط ضجة إعلامية وطوابير تنتظر في الشوارع لشرائه امام مخازن مجموعة آبل التي اطلقته في المدن الامريكية خصوصا نيويورك.

وتمكن أول الشارين من الحصول على الجهاز وسط حشد من المارة والصحفيين من مخزن آبل ستور في الجادة الخامسة في نيويورك، فيما طرح للبيع في كل مخازن آبل ستور البالغ عددها 162 ومحلات مجموعة الاتصالات الهاتفية (ايه تي تي) إل1800. وهذا الهاتف الذي يحتوي على جوال آي بود مرتبط بشبكة الانترنت ويستطيع ان يستقبل الرسائل الالكترونية ويوفر نموذجا مستحدثا كناية عن شاشة كبيرة يمكن تشغيلها باللمس.

وحوالي الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي تمكن غريغ باكر الذي كان ينتظر منذ الصباح من الدخول إلى المحل النيويوركي ليخرج منه بعد ذلك وهو يلوح منتصرا بكيسين صغيرين. وصاح بصوت عال فيما كان التعب والنعاس باديين عليه، (انه امر مدهش) قبل ان يضيف (الآن سأعود إلى منزلي لانام). وروى شار آخر يدعى بريت من بروكلين كان ينتظر منذ ثلاثين ساعة انه سيجني ربحا كبيرا من جهازيه آي فون. وقال: (لقد بعتهما على اي- باي وبثمن مرتفع لن ابوح لكم به). وكان الشارون يدخلون تباعا إلى المحل وسط التصفيق وصيحات الفرح. وشهد طوال نهار الجمعة الماضية محيط محلات آبل ستور من نيويورك إلى سان فرنسيسكو المشاهد نفسها في الشوارع حيث كان عشرات الاشخاص يفترشون الارض احيانا منذ ايام عدة تحت المطر ووسط الضجيج للحصول على هذا الهاتف. ويرى عدد من المحللين ان آبل قد تبيع حتى مئتي الف آي فون خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. وتعتقد المجموعة انها ستبيع عشرة ملايين من الآن حتى نهاية العام 2008 فيما يتوقع المحللون الأكثر تفاؤلا ان تصل المبيعات إلى ما بين 13 و20 مليونا. وبالرغم من اشادة اول المستخدمين لهذا الهاتف بمزاياه فإن هناك ايضا من ينتقده. فهو مرتفع الثمن اذ يتراوح سعره ما بين 499 و599 دولارا تبعا للنموذج، يضاف إلى ذلك الاشتراك الالزامي لمدة سنتين لدى ايه تي تي بسعر 60 إلى 100 دولار شهريا. كذلك تشمل الانتقادات لوحة المفاتيح الافتراضية ومدة صلاحية البطارية.

وسيطرح للبيع هذا الخريف في أوروبا وفي مطلع العام 2008 في آسيا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة