Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
أخبارهم
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 
طرق للمساعدة على تجنيب الأطفال
قرصنة الملفات عبر الإنترنت

 

 

تكمن القرصنة عبر الإنترنت في نسخ المواد المحميّة بقوانين حقوق النشر، ومشاركتها بصورة غير قانونية من أجل استخدام مهني أو شخصي.

ويشمل ذلك تنزيل الموسيقى أو الأفلام أو الألعاب من دون الحصول على إذن من مالك حقوق النشر، إضافة إلى مشاركة نسخ الموسيقى والأفلام والألعاب والبرامج التي تملكها.إذا كان أطفالك يقومون بقرصنة ملفات رقمية، فقد تكون عرضة لغرامات باهظة أو لرسوم جزائية أخرى، وقد يعرض ذلك ل فيروسات و برامج تجسس، وبرامج أخرى غير مرغوب فيها.

إليك _ أيها المستخدم _طريقتان لمساعدتك على منع أطفالك من إجراء عمليات تنزيل غير قانونية ، فمن المعلوم أن القرصنة هي سرقة بكل بساطة ، وكلما أدرك أطفالك هذا في وقت مبكر، كلما كان ذلك أفضل.

1- راقب أنشطة الأطفال على الكمبيوتر

بعد شرح مخاطر القرصنة لأطفالك، قد تود الاستمرار في مراقبة نشاطهم. إليك تلميحات من شأنها مساعدتك:

- ضع الكمبيوتر في غرفة مركزية ضمن المنزل، حدد أوقاتاً معينة لاستخدام الكمبيوتر وعدم استخدامه من قبل الأطفال، وتأكد من أنهم قد فهموا أياً من النشاطات مقبولاً وأياً منها غير مقبول.

- بالرغم من أن خدمة ويب غير مصممة لتكون بديلاً لتدخل الأهل، إلا أنها تستطيع مساعدتك على مراقبة ما يفعله أطفالك على الإنترنت، فتسمح لك بتعقب نشاطاتهم على الإنترنت. اختبر إعدادات أمان عائلة Windows Vista المضمّنة في أحدث نظام تشغيل من Microsoft أو أمان عائلةWindows Live.

2- امنح ولدك حساب مستخدم محدود الحقوق يسمح لك Windows Vista و Windows XP ب بإنشاء حسابات مستخدمين متعددة للكمبيوتر، يستطيع كل مستخدم تسجيل الدخول بشكل مستقل وله ملف تعريف فريد بالإضافة إلى سطح المكتب - ومجلد - المستندات - خاصين به.

بصفتك أحد الوالدين، تستطيع أخذ حساب المسؤول الذي يسمح لك بالتحكم الكامل بالكمبيوتر، ومنح أطفالك حسابات مستخدمين محدودة الحقوق تتضمن إمكانيات تحكم مقيدة تساعد على إبقاء الأطفال بعيدين عن المشاكل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة