Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
أخبارهم
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

(بيانات الأولى) تعلن إطلاق خدماتها رسمياً
الشّوا: نطرح أحدث التقنيات على مستوى المنطقة

 

 

بالتزامن مع إطلاق شركة (بيانات الأول) لخدماتها رسمياً أكد المهندس عبد المجيد الشّوا، الرئيس التنفيذي، أن شركته سيكون لها السبق في تطبيق تقنية (موبايل واي ماكس) المتطورة، وهي الشركة الأولى على مستوى المنطقة التي تقوم بتركيب وتجريب وتشغيل هذه التقنية، وأضاف بأن هذا النظام سيكون له تأثير كبير على المستخدمين خصوصاً أن التكلفة ستكون مناسبة مقارنة بالجودة المقدمة، وهو سيسمح بتغطية مناطق كبيرة بزمن قياسي، كما أنه يوازن بين السرعة والفعاليّة.

وأوضح الشوا بأن لدى الشركة تفهماً عميقاً لاحتياجات القطاع في المملكة خصوصاً بسبب الخبرة المتوفرة لديها كما أنها تحرص على اختيار تقنيات تساعد في إيجاد حل سريع لبعض النقاط التي تعاني من مشاكل، وقد وقعنا اتفاقية لتوفير ال(فايبر أوبتكس) التي تغطي المملكة من أقصى الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب بأحدث التقنيات وبسرعات لا متناهية، وهذا ما سيسمح لنا بأن نسهل عملية الاتصال بين الناس داخل المدينة وبين المدن وبين السعودية وباقي دول العالم..

قال المهندس الشّوا : (لدينا تركيز على جانب الشبكات اللاسلكيّة لأن هناك تطورات كبيرة جداً في هذا المجال خصوصاً في موضوع (الواي ماكس) والنظام الجديد الذي هو (موبايل واي ماكس)، وهذا يسمح بتغطية مناطق كبيرة بزمن قياسي، وبتكلفة أقل.

ورداً على سؤال حول اتفاقيّة الشركة مع (الاتصالات السعوديّة) لاستخدام مسارات من الكابل البحري قال الرئيس التنفيذي لبيانات الأولى: (رخصة بيانات تغطي الاتصالات المحليّة والاتصالات الدوليّة، ووجدنا في هذه الاتفاقية فرصة للنفاذ للخارج بسرعات كبيرة جداً من ناحية الإنترنت).

وحول الاتفاقيّة مع (سامسونج) لتوفير شبكة لاسلكيّة أوضح الشّوا قائلاً: (التغطية المتوفرة حالياً للشركة تعتبر رئيسيّة وبمساحات كبيرة من مدن: الرياض جدّة، خبر، الدمام.. وجار العمل مع سامسونج على باقي المناطق، وما جرى تغطيته لاسلكياً الآن في مدينة الرياض يصل إلى 40% والعمل مستمر بوتيرة عالية جداً، ونتأمل مع نهاية العام الحالي أن نكون قد غطّينا الجزء الأكبر من مدينة الرياض ومدينة جدّة والدمام والخبر وأن نكون قد بدأنا في المدن الأخرى).

أما بخصوص البطء في سرعة الإنترنت فأجاب الشّوا: (العلّة الأساسيّة - بدون مجاملات أو مواربة -هي في التكلفة الهائلة للإنترنت التي كانت حتى فترة قريبة، وهي تكلفة على مزودي الخدمة وبالتالي هذا سينعكس على المستخدم النهائي، اليوم مع المنافسة ومع تطور التقنيّة ومع وجود بدائل عديدة لتقديم الخدمة فإن هذه العقبة ستختفي تماماً وفعلاً سيستمتع المستخدمون بسرعات لم يحلموا بها، وبنوعية وجودة مفاجئة لهم، وسيكون دخول شركة (بيانات الأول) - إن شاء الله - خبراً سعيداً للعملاء.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة (بيانات الأول) أن التركيز الأساسي في المرحلة الأولى سيكون على استكمال بناء البنية التحتية وتجهيز الشبكات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة