Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
إبحار
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

موقع النمر الهلالي يوسف الثنيان
* اعداد: وليد الشهري

 

 

ساحة الإنترنت تزخر بالكثير من مواقع النجوم السعوديين في جميع المجالات الفنية والرياضية وغيرها من المجالات المختلفة.. وغالباً من يقوم بتصميم وإنشاء هذه المواقع هم محبو هؤلاء النجوم من الشباب الذين يجمعون عشاق النجم في مساحة بسيطة يتناقلون ويستعلمون فيها عن آخر أخباره..

ومن بين العديد من المواقع المختلفة للنجوم اخترنا موقعاً لنجم الكرة السعودية وفتى الهلال الذهبي الذي حصد العديد من الألقاب في مشواره الرياضي منها: الفيلسوف، والدكتور، والداهية، وغيرها من الألقاب والموقع هو للنجم الرياضي ونمر الكرة السعودية الكابتن يوسف الثنيان.

* تصميم وتوزيع متواضع

الموقع الرسمي للكابتن يوسف الثنيان صُمم بشكل جميل ولو أنه كان يمكن أن يكون التصميم أجمل، لكن لا بأس بالتصميم الحالي الذي حمل صورة للهلال كرمز للنادي الذي ينتمي له هذا النجم بالإضافة إلى الرقم 15 الذي يرمز لرقم قميص الكابتن يوسف طيلة مشواره الرياضي.. كما يتوسط هذه الشعارات صورة جميلة للكابتن يوسف ووزعت إيقونات الروابط الخاصة بالموقع على شكل دائري موازٍ لميلان الشعار الهلالي.. اللون الأزرق كان اللون الأساسي للموقع وهو اللون الرئيس لنادي الهلال، الذي خففت درجاته بنسب بسيطة ومتفاوتة لإضافة لمسات من الجمال على التصميم العام.. التصميم بحد ذاته ليس فيه الكثير من الإبداع مما أحكم مصممه على الثبات ومحاولة إخراج الصفحة الرئيسة بصورة رسمية ويبدو أنه من المبدعين في تصميم المواقع العامة فضاع بين الفكرتين في تصميمه للموقع.. توزيع الإيقونات جميل ومتقارب مما يسهل على الزائر تصفح الموقع بشكل سلس وسهل دون أي صعوبة أو حيرة حيث رُوعي في توزيع الإيقونات البساطة وعدم التكلف مما أنجح توزيعها بشكل مناسب وعدم كثرتها لا يشتت ذهن الزائر في الاختيار فيما بينها.

توثيق الإنجازات

الموقع سجل ووثق الكثير من إنجازات اللاعب العملاق وإن كان هناك نوع من التقصير لكن المجهود المبذول لا بأس به بالإضافة إلى أن بعضاً من روابط الموقع لا تزال تحت الإنشاء.. وعند فتح الموقع ترى الإيقونات الموزعة بشكل مائل على جوانب الهلال، ويأتي في مقدمتها رابط منتديات الموقع، التي سنفصل فيها.. وثاني الروابط نبذة عن حياة اللاعب، ثم بعد ذلك رابط لإنجازاته، وإيقونة خاصة عن نادي الهلال، بعد ذلك هناك خيار خاص بأشهر ما قيل عن الكابتن يوسف الثنيان ويضم عدداً من أشهر كلمات المدربين العرب والعالميين عن هذا اللاعب الفذ، كما أوجد مصمم الموقع رابطاً خاصاً بصور ومقاطع أفلام لأشهر مهاراته مع ناديه ومع المنتخب بالإضافة إلى أجمل أهدافه.. أما بقية الروابط فأغلبها لا يزال تحت الإنشاء كبطاقات التهنئة، والمواقع الرياضية وبعض من الروابط القليلة الأخرى.

منتديات النمر الأزرق

أما المنتدى فقصة أخرى حيث اعتمد المصمم على أسلوب التفريغ مع المحافظة على اللون الأزرق بدرجاته المختلفة كلون رئيس لتصميمه مما أخرج عملاً احترافياً جميلاً.. تصميم المنتدى جاء منسقاً ومنظماً بشكل جعله يتفوق على التصميم الرئيس للموقع والسبب وراء ذلك اختلاف الجهة المصممة للمنتدى عن تلك التي قامت بتصميم الواجهة الرئيسة للموقع.. المنتدى قُسم إلى أربع فئات أولها المنتديات الرياضية التي خصصت لكافة الأمور الرياضية الخاصة بالهلال وبالرياضة العربية والعالمية، وثاني هذه التقسيمات هي المنتديات العامة التي تهتم بكافة الأمور العام الأخرى كالتصميم والصور والمواضيع والمناقشات.. وثالث التقسيمات هي المنتديات الخاصة وهي شبيهة بتلك الإدارية التي تشاهدها في غالبية المنتديات.. وآخر هذه التقسيمات هو أرشيف النمر وهو قسم خاص باللاعب يوسف الثنيان وهو يُعد أرشفة لكافة إنجازاته وأهدافه.. ويضم المنتدى أكثر من 24 ألف عضو و 55 ألف موضوع مختلف شهدت أكثر من 800 ألف مشاركة ويبلغ متوسط الحضور اليومي للمنتدى قرابة 150 عضواً من محبي هذا اللاعب الموهوب.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.yousif15.com/ index.php


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة