Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
ألعاب
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

380 لعبة جديدة للبلاي ستيشن 3

 

 

يبدو أن شركة سوني بدأت فعلياً تقتنع بخسارتها الفادحة لأجهزة الشركات الأخرى المنتجة لأجهزة تشغيل ألعاب الفيديو وبدأت ذلك بإيجاد طرق جديدة لتقليص أسعار أجهزتها لتصبح أكثر قبولاً للمستخدمين.

وفي خطوة جديدة أثارت حفيظة خبراء الألعاب صرح السيد هوارد سترينغر المدير التنفيذي لشركة سوني بأن الشركة تسعى الآن لطرح أكثر من 380 لعبة جديدة على جهازها البلاي ستيشن 3 الذي سيدفع الكثير إلى اقتناء الجهاز ورفع نسبة المبيعات في سباق الشركة للحاق بالشركات الأخرى.

ويقول السيد هوارد ان الشركة سجلت خسارة العام الماضي بلغت 1.88 بليون دولار نتيجة للبداية الضعيفة في مبيعات الجهاز عند طرحه، ولعل أحد أهم الأسباب بالإضافة الى سعر الجهاز هي قلة الألعاب المطروحة وقلة جودتها وهذا ما نسعى إلى تجنبه هذا العام بطرح العديد من الألعاب القوية للجهاز والتي ستساعد في تقليص خسائر الشركة بكل تأكيد.

ويبدو أن مبيعات سوني بدأت تتحسن نوعاً ما بعد تقليص نسبي في سعر الجهاز في جميع أنحاء العالم ويتوقع أن تحظى شركة (اتراكتيف) لبرمجة وتطوير الألعاب نصيب الأسد من هذه الألعاب التي سوف تطرحها الشركة. وأضاف السيد هوارد الذي يعد المدير التنفيذي الأول لشركة يابانية من جنسية غير يابانية بأن الشركة ستطرح 200 لعبة للجهاز و 180 لعبة للعب عن طريق الإنترنت.

وتأمل في بيع 11 مليون وحدة من البلاي ستيشن 3 هذا العام لتقلص خسائرها إلى النصف تقريباً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة