Telecom & Digital World Magazine Sunday08/07/2007 G Issue 215
رزنامة الاسبوع
الأحد 23 ,جمادى الثانية 1428   العدد  215
 

إنجازات تختار حلول أوراكل لتطوير بوابة الخدمات الإلكترونية

 

 

قامت إنجازات لنظم المعلومات، الشركة المتخصصة في مجال تعهيد خدمات تقنية المعلومات وإدارة نظم سير العمل، وإحدى أعضاء شبكة شركاء أوراكل (OPN (Oracle، بالانتهاء من تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية لهيئة البيئة في أبوظبي EAD بنجاح. وبدأ العمل على تطوير هذه البوابة بالتعاون مع لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات ADSIC، وستوفر لسكان الإمارات العربية المتحدة وزوارها خدمات مريحة وسريعة تتعلق بالبيئة. وسيستفيد عدد كبير من المهتمين بأنشطة صيد السمك التجارية أو التقليدية منها، كما سيستفيد هواة رياضة الصيد بالصقور في أبوظبي من الخدمات المقدمة عبر شبكة الإنترنت.

وكجزء من جهودها لحماية البيئة وتطوير وتنظيم المعلومات لديها والخدمات البيئية، فقد عملت هيئة البيئة في أبوظبي جاهدة لتوفير خدماتها على شبكة الإنترنت. وتوفر الهيئة الآن من خلال هذه البوابة العديد من الخدمات الملاحية البحرية، بالإضافة إلى إصدار رخص الصيد البحري التقليدي، والتجاري، وهواة صيد السمك، وتصاريح الصيد بواسطة (القراقير)، ورخص المراكب الخاصة بالبحث العلمي، ورخص الاستزراع المائي، ورخص المشاد البحرية الصناعية. وستسهل البوابة أيضاً عملية إصدار جوازات السفر الخاصة بالصقور، وذلك من خلال استصدار جوازات قانونية صالحة لمدة ثلاث سنوات لنقل الصقور لمواطني الدولة والمقيمين فيها على حدٍ سواء.

وفي إطار تعليقه على الموضوع قال وسيم المواس، مدير التحالفات لدى إنجازات لنظم المعلومات: (شكلت عملية إنجاز وتطوير بوابة الخدمات الإلكترونية لهيئة البيئة في أبوظبي تحدياً كبيراً وفرصةً رائعة لإنجازات، إذ عملنا على دمج بعض من أكثر الأنشطة تقليديةً في الإمارات العربية المتحدة (كالصيد البحري، والصيد بالصقور) مع الكفاءة التي تتميّز بها تقنيات شبكة الإنترنت، إذ جعلتنا الحاجة الملحة لخدمات فعّالة ومُنظمَة، والوصول إلى المعلومات بشكل متواصل، نسعى دائماً للحصول على حلول مثبتة من خلال شركة ذات مرجعية قوية في مجال دعم الحكومات والبوابات الإلكترونية. وتمكنا بالاستفادة من قاعدة بيانات أوراكل Oracle Database، ومجموعات التطبيقات الحقيقية Oracle Real Application Clusters ، وOracle Fusion Middleware ، وحزمة المطوِر من أوراكل Oracle Developer Suite ، من تصميم بوابة إلكترونية فعّالة وسهلة الاستخدام، تلبي كل متطلبات الخدمات البحرية للمهتمين من هواة ومحترفي الصيد بالصقور).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة