الاقتصادية المعقب الالكتروني التعليمية نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

برنامج لتحفيظ الأطفال
القرآن الكريم

جميل أن يحفظ أطفالنا القرآن الكريم خاصة الآن أثناء العطلة الصيفية حيث الكثير من أوقات الفراغ، وبما أن التكنولوجيا غزت عالمنا الحاضر بالكثير من الاختراعات وسبل الراحة، إليكم هذا البرنامج من موقع سوق حرف الإلكتروني بسعر 17 دولاراً.
برنامج رشيد في عالم القرآن
تشكل قضية التربية الإسلامية حجر الزاوية في اهتمامات الأسرة المسلمة وحرصاً من حرف على المشاركة في تنشئة أجيال مسلمة فقد طوعت تقنية الوسائط المتعددة والعروض التلفزيونية الجذابة لإصدار برنامج رشيد في عالم القرآن. حيث يهدف البرنامج إلى:
إعادة ربط الطفل المسلم بدينه.
تنمية معلومات الطفل المسلم عن القرآن الكريم وآداب تلاوته والاستماع إليه. تقديم قصص القرآن للطفل المسلم بطريقة جديدة وجذابة تبرز ما به من قيم بأسلوب متطور محبب للطفل.
يقوم رشيد الطفل المسلم باصطحاب طفلك في رحلة ممتعة يتعرف خلالها على الكثير من المعلومات الإسلامية المتنوعة عن القرآن الكريم بالإضافة إلى مجموعة من القصص القرآنية ومجموعة من الألعاب الترفيهية وكذلك تعريفه ببعض الحيوانات والنباتات التي ذكرت في القرآن من خلال مجموعة من الخدمات.
مع القرآن الكريم
ويشتمل هذا الجزء من البرنامج على: معلومات عن القرآن الكريم (فضله مكانته آداب تلاوته والاستماع له محتواه السور المكية السور المدنية أول وآخر ما نزل من القرآن معلومات عن السور والآيات مدة نزول القرآن جمع القرآن). تلاوة وتفسير جزء عم، ويشمل التفسير: شرح الكلمات المعنى الإجمالي ما تتحدث عنه الآيات ما ترشد إليه الآيات. آيات مختارة: مجموعة من الآيات التي تحتوي على توجيهات إسلامية للطفل تنمي لديه الأخلاق والآداب الإسلامية. خلق الله في القرآن ويتضمن:
نباتات ذكرت في القرآن (التين الزيتون العنب النخيل الرمان القمح الطلح). حيوانات ذكرت في القرآن (النمل النحل الجمل الحوت الفيل الهدهد الثعبان).
يقدم البرنامج المعلومات في إطار حواري بين رشيد والحيوانات والنباتات باستخدام تقنيات الرسوم المتحركة لتنمية معلومات الطفل المسلم العلمية والدينية في آن واحد من خلال المعلومات التي يقدمها البرنامج عن مخلوقات الله التي ذكرت في القرآن الكريم.
قصص القرآن
يقدم البرنامج بعضا من قصص القرآن الكريم (نوح عليه السلام العزير والقرية أصحاب البستان) بأسلوب جديد ومبتكر وذلك باستخدام الرسوم المتحركة والحوار مع التركيز على الأهداف التربوية والأخلاقية المستفادة من كل قصة من خلال تفاعل رشيد مع مشاهدها.
يقدم البرنامج مجموعة كبيرة من الأناشيد الإسلامية المتعلقة بكل جزء من أجزاء البرنامج والتي تحتوي على مفاهيم أخلاقية وتربوية بطريقة إنشادية يسهل على الطفل ترديدها واستيعابها.
الألعاب
لم يخل البرنامج من عنصر الترفيه والجذب لانتباه الطفل، فيقدم البرنامج مجموعة من الاختبارات للطفل تعمل على تثبيت المعلومات التي اكتسبها الطفل من أقسام البرنامج المختلفة، وذلك من خلال لعبة شائقة وجذابة يقدمها البرنامج.
مجموعة كبيرة من الحكم المناسبة للطفل ومعلومات تاريخية مقدمة بطريقة مبسطة. الحلول التي يقدمها البرنامج للمستخدم: يجمع البرنامج معلومات في مجالات متفرقة كلها متعلقة بالقرآن في مصدر معلوماتي واحد موجه للطفل المسلم ليسهل عليه بذلك الاستفادة من البرنامج ويزيد من فرصة رجوع الطفل إليه. يجذب البرنامج الطفل المسلم للاستزادة من العلوم الدينية في عصر يتنافس فيه الأطفال من أجل اكتساب المعارف والعلوم في سن مبكرة حيث يقدم البرنامج مادته العلمية في إطار ترفيهي جذاب. توافر عنصر التفاعل بين المستخدم والبرنامج. يتميز البرنامج كثيراً عن الكتب الدينية التقليدية أو أفلام الرسوم المتحركة، سواء كان التفاعل من خلال قيام الطفل بالبحث أو من خلال إعطائه الفرصة للتفاعل مع مشاهد القصص دون المساس بأية حقائق دينية أو تاريخية. يعتبر البرنامج خطوة على طريق البرامج التربوية المتخصصة التي تساهم في تنشئة أجيال إسلامية مثقفة. البرنامج يخلو من أي تصوير يخالف الشريعة الإسلامية. وقد تمت مراجعته من قبل الأزهر الشريف.
يعمل البرنامج تحت نوافذ: 95، 98، 2000، Me

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved