الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

الأطفال والجهل الحقيقي لخطورة الإنترنت

نشر موقع BBC مؤخراً هذه المخاوف طبقاً للدراسات المعمول بها حيث كتب.. أفادت دراسة جديدة بأن المخاوف حول الإنترنت قد تحول دون تعلم الأطفال استخدام الشبكة العالمية. وتوصلت الدراسة التي أجراها معهد التعليم بجامعة لندن إلى أن المخاوف من مروجي الشذوذ في غرف الدردشة قد تكون أقل من التهديدات الأكثر واقعية. وأكد كاتبو التقرير على ضرورة تكريس مزيد من الوقت والجهد لحل المشكلات الشائعة مثل الإعلانات الكاذبة على شبكة الإنترنت.
وشارك في البحث نحو 123 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين ثمانية إلى ثمانية عشرة أعوام. وبدأ الباحثون في استجواب الأطفال قبل وبعد توعيتهم من مخاطر الإنترنت، وتركزت إجابات الأطفال في المرحلتين على مخاطر الشذوذ والصور.
الإباحية وسرقة بطاقات الائتمان من بين مخاطر الإنترنت. وقال الباحثان أندرو بيرن وربكه ويليت إنه بمجرد انتهاء البحث اتضح أن فهم الأطفال لمخاطر الإنترنت أصبح أكثر (تعقيداً).
وأضافا: (على الرغم من تحدث الأطفال بكثرة عن مخاطر الإنترنت إلا أن هناك تشوشاً عاماً بين الأطفال حول كثير من المخاطر كثيرة الحدوث والخرافات والتجارب الشخصية والأصدقاء والمدرسة ووسائل الإعلام). واتضح أن الكثير من الأطفال يخلطون بين الشذوذ وقرصنة الإنترنت أو يعتقدون أن القراصنة يرسلون الفيروسات عبر الرسائل غير المرغوب فيها. وقال الباحثان: إن الآباء والمدرسين يخوفون الأطفال من الإنترنت بسبب القصص المروعة التي يسمعونها ومن ثم يضعون قيوداً على دخول الأطفال إلى الإنترنت.
ودعا الباحثان المدارس إلى تبني برنامج تعليمي تابع للاتحاد الأوروبي ومصمم لتعليم الأطفال كيفية استخدام الإنترنت بسلامة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved