الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

دراسة تؤكد:
الرجال يتحدثون في الجوال عن
العمل والنساء عن الاجتماعيات
أكدت دراسة أعدتها مؤسسة كنج سينج لاند اللاسلكية أن الرجال هم الأكثر تحدثا في الهواتف الجوالة من النساء وكشفت الدراسة أن معظم محادثات الرجال تناقش مشاكل العمل بينما اتصالات السيدات تميل إلى الحوار في النواحي الاجتماعية لهن.
وأكدت الدراسة أن الرجال يتحدثون اكثر من النساء بنسبة 16% وهو ما يساوي 455 دقيقة بالهاتف الجوال في المتوسط ، مقابل 391 دقيقة للنساء. كما أن نحو 80% من الذين شملهم الاستطلاع بالولايات المتحدة الأمريكية من النساء أكدن أن اتصالاتهن تضمنت مناقشة الجوانب الاجتماعية بينما أوضح ما يقرب من 68% من الرجال انهم استخدموا هواتفهم الجوالة في مناقشة الموضوعات الاجتماعية. كما أن نحو 30% من الرجال أكدوا أن محادثاتهم في الهواتف الجوالة بغرض مناقشة أمور العمل في حين أكدت نحو 16% فقط من النساء أن اتصالاتهم كانت لمناقشة الأعمال.
وأوضحت مؤسسة سينجلر أن تلك النسب تكاد تكون مماثلة للأبحاث التي أجرتها خلال السنوات الماضية حول الموضوع نفسه وكانت الشركة قد استطلعت آراء عدد 499 رجلا و 536 امرأة للكشف عن العادات والأغراض التي يستخدم فيها الأشخاص هواتفهم الجوالة.
وأكد مارك ليفر المسئول التسويقي بالمؤسسة البحثية انه على الرغم من الزيادة الكبرى في استخدام الهواتف الجوالة، إلا أن الرجال لا يزالون هم الأكثر تحدثا فيها كما تركز اتصالاتهم على مناقشة أمور العمل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved