الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

أخبار سريعة
* يوبي سوفت أعلنت أنها ستنقل لعبة سي أس آي كرايم سينس انفستغيشن وسي أس آي دارك موتيف إلى جهاز الاكس بوكس، اللعبتان ترتكزان على مسلسل التشويق الشهير وتعتبران من أفضل العاب التحقيق للكمبيوتر الشخصي، نسخ الاكس بوكس سترى النور في نوفمبر المقبل.
* حدث خطأ ما، كان يفترض إصدار لعبة المعاقب (ذا بونشير) في الوقت نفسه الذي يتم فيه عرض الفيلم في صالات السينما ولكن هذا لم يحدث، شركة تي أتش كيو وعدت عشاق شخصية (ذا بونشير) بإصدار نسخ البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس من اللعبة المرتكزة على الفيلم بتاريخ 10 نوفمبر 2004 م دون تأخير.
* تأجيل جديد ضرب لعبة (ديد اور الايف التميت) لجهاز الاكس بوكس، اللعبة سيتم إصدارها بنسختها الأوروبية والأمريكية في أكتوبر المقبل، وكان من المحدد سابقاً أن تصدر في صيف هذا العام.
* لم تتخط لعبة الآر بي جيه الضخمة (زينوساغا ايبسود 2) حاجز 200 ألف نسخة منذ إصدارها في اليابان بمنتصف شهر يونيو الماضي، مخيبة بذلك توقعات شركة نامكو ومصمم السلسلة تيتسويا تاكاهاشي.
* تتوقع سوني وصول عدد الشركات الداعمة لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل إلى نحو 150 شركة مع إصدار الجهاز في الأسواق وإلى أكثر من 250 شركة خلال العام الأول من الإصدار.
* يتوقع ان يتم عرض ستديوهات التطوير (ليون هيد) للبيع خلال هذا العام بسبب بعض المشاكل المالية والديون، وقد أشارت تقارير الى أن اليكترونيك آرتس ومايكروسوفت مرشحتان فوق العاده لشراء ستديوهات التطوير (ليون هيد) المطورة للعبة (فابل).
* ستوفر مايكروسوفت خدمة تحميل بعض ألعاب الأركيد القديمة ضمن شبكة لايف لجهاز الاكس بوكس، وسيتمكَّن المستخدمون من تحميل الألعاب على أجهزتهم واللعب بها أيضاً عبر خيارات لعب جماعية عبر الشبكة.
* تحدثت سوني عن تأجيل كبير متوقع أن يعصف بموعد إصدار جهاز (بي أس بي) المحمول، حيث لمّح عدد من كبار مسئولي الفرع الأمريكي لسوني بأن الجهاز سيصدر في ديسمبر 2004 باليابان مما يعني تأجيلاً آخر لموعد إصداره في القارة الأوروبية والشرق الأوسط.
* من جديد أكدت سكوير اينكس أنها تطور ألعاباً لجهاز الأكس بوكس، هذه المرة حددت الشركة بشكل قاطع أن ما ستقدمه للاكس بوكس لن يتجاوز لعبتين، لم يتم تحديد اللعبتين وإن كانتا حصريتين للجهاز أم لا؟

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved