الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

توقعات بزيادة الإقبال على الحاسبات النقالة خلال عام 2005
أكدت إحدى الدراسات التي أعلنت خلال شهر يونيو من عام 2004 أن مبيعات الحاسبات النقالة تفوقت على الحاسبات المكتبية بنسبة 56%.
وأشارت الدراسة إلى أن الحاسبات النقالة سوف تقود أسواق تكنولوجيا المعلومات خلال العام القادم 2005م. وأكد عدد من أصحاب المراكز التسويقية انه خلال الفترة القليلة الماضية ارتفعت مبيعات الحاسبات النقالة خاصة من نوعية كومباك، وأكدت الدراسة أن الحاسبات النقالة كانت في الماضي عنصر جذب للمستخدمين، إلا أن ارتفاع أثمانها كان عائقا أمام اقتنائها.
وقد أدى انخفاض أسعارها خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى إقبال المستخدمين على التحرك بحاسباتهم من مكان إلى آخر بهدف إتمام الربط اللاسلكي، الى جعل الحاسبات النقالة ذات شعبية اكبر.
وقال سام بهافن المشارك في إعداد الدراسة ان العام القادم 2005 سوف يشهد تحولا كبيرا لدى المستهلكين من استخدام الأجهزة المكتبية إلى الحاسبات النقالة. وأوضح أن استمرار أسعار الحاسبات النقالة في الانخفاض بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشات الخاصة بها وسعة الأقراص الصلبة وسرعة المعالجات أدى إلى إقبال الكثير من المستخدمين عليها نظرا لأنها تفي بجميع أغراضهم ولا ينقصها احدى الأدوات التي تميز الحاسبات المكتبية، بل على العكس تماما فهناك بعض الحاسبات النقالة قد تحتوي على مميزات غير متوفرة في المكتبية، خاصة في عملية الاتصال اللاسلكي بالشبكات. حيث إن بعضها مجهز لذلك من قبل الشركة المصنعة ولا يحتاج إلى إضافة كروت، بجانب الشاشات ذات الجودة الفائقة.
و أضاف سام أن الحاسبات النقالة أصبحت مكتملة تقريبا فيما عدا عنصر الوزن والذي قد لا يهم الكثير من المستخدمين.
حيث يكون الاهتمام الأكبر لديهم هو التنقل من مكان لآخر ومعهم جميع ملفاتهم والبيانات التي يحتاجونها على الأجهزة النقالة الخاصة بهم.
وكانت مؤسسة جارتنر قد توقعت أن تبلغ مبيعات الحاسبات المكتبية على مستوى العالم 186.4 مليون حاسب خلال العام الحالي 2004 بزيادة قدرها 13.6% عن العام الماضي، وتوقع التقرير أن نحو 100 مليون حاسب شخصي قد استبدلت بحاسبات نقالة خلال العام الحالي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved