الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th August,2004 العدد : 81

الأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

مسؤول بمايكروسوفت يعترف بتهديدات
اللينكس
اعترف خلال الأيام الماضية مسؤول كبير من شركة مايكروسوفت العالمية بزيادة التهديد القادم من نظام اللينكس.
وقال الخبير استيف بالمر إن تهديدات اللينكس والبرامج مفتوحة المصدر تلوح في الأفق، ومن المحتمل أن تجبر تلك التهديدات شركة مايكروسوفت على تخفيض أسعار منتجاتها.
وقال مدير التسويق في مايكروسوفت إن هناك تهديدا مؤكدا من قبل هذه النظم مشيرا إلى أن مايكروسوفت في حالة بنائها علاقات ثابتة وقوية مع عملائها فان التهديد سوف يختفي أو على الأقل سوف يحد منه. وقال فليب ديسون كبير مديري البرامج في مجموعة ميتا للأبحاث إن مايكروسوفت عندما تعترف بتهديدات اللينكس عليها فإنها تكون صادقة مع نفسها.
وقال بعض المسؤولين إن بعض من يستخدمون البرامج مفتوحة المصدر يتكلفون الكثير من الأموال لاعادة تدريب العاملين لديها وبالتالي لا يصبح نظام اللينكس الأرخص فعليا.
وأكد مسؤول في عالم تكنولوجيا المعلومات أن مواجهة مايكروسوفت لتلك التهديدات بتخفيض أسعار منتجاتها يعد حلا مثاليا لمثل هذه المواقف وكان عدد من الخبراء قد رأى أن الحل المثالي أمام شركة مايكروسوفت لمواجهة النظم مفتوحة المصدر هو تخفيض أسعار منتجاتها في مقابل أن الكثير من الخبراء
الآخرين يرون أن العائق الأساسي الذي يحد من انتشار النظم مفتوحة المصدر بما يهدد شركة مايكروسوفت هي تكاليف إعادة تدريب الموظفين في حين يرى جزء آخر من الخبراء أن المدى البعيد سوف يرى تحول كثير من المستخدمين إلى النظم مفتوحة المصدر إن لم يكن بسبب الأسعار فإنه سيكون بسبب تعرض نوافذ مايكروسوفت بين الحين والآخر إلى الهجوم بسبب نقاط الضعف التي تحتويها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
اطفال كوم
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
دكتور .كوم
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved