الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th October,2006 العدد : 183

الأحد 16 ,رمضان 1427

شركات ألعاب الإنترنت تواجه أزمة بسبب حظر أمريكي
واجهت شركات ألعاب الإنترنت مؤخراً أكبر أزمة في تاريخها بعد أن أقر الكونجرس الأمريكي مشروع قانون يحظر معظم أشكال المقامرة على الإنترنت مما يهدد بفقد وظائف ومحو 3.5 مليارات إسترليني (6.5 مليارات دولار) من قيمة هذه الشركات.
وقالت شركة (بارتي جيمنج) البريطانية التي تدير موقعاً رئيسياً للعبة البوكر على الإنترنت ومنافستاها (سبورتنج بت) و(888): إن من المرجح أن تنسحب من الولايات المتحدة وأصدرت تحذيراً بشأن الأرباح في المستقبل.
وقال ميتش جاربر الرئيس التنفيذي لبارتي جيمنج: (هذا التطور يمثل انتكاسة كبيرة لشركتنا ومساهمينا ولاعبينا وللصناعة). وأقر مجلسا النواب والشيوخ مشروع القانون بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة من صباح السبت وهو يحظر على البنوك وشركات بطاقات الائتمان دفع أموال لمواقع المقامرة على الإنترنت.
وأرسل مشروع القانون للرئيس جورج بوش لتوقيعه ليصبح قانوناً سارياً في خطوة يعدها معظم المحللين في حكم المؤكد.
وقال المحلل جوليان ايستوب من يو.بي.اس: (نعتقد أنه سيكون له تأثير مادي على مستقبل ألعاب القمار على الإنترنت على المدى الطويل وبصفة خاصة البوكر.. سيقود لتراجع حاد لاستخدام مواقع البوكر على الإنترنت). وتحقق بارتي جيمنج نحو 78 في المئة من إيراداتها من الولايات المتحدة بينما تحصل سبورتنج بت على 62 بالمئة من إيراداتها من هناك.
وانخفض سهم بارتي جيمنج التي تجمع نحو أربعة ملايين دولار يوميا من 19 مليون عميل 58 في المئة.
وانخفض سهم سبورتنج بت 58 في المئة وسهم شركة 888 بنسبة 35 في المئة وسهم بوين دوت كوم النمساوية 16 في المئة. وتضخمت صناعة ألعاب الإنترنت في عام 2005م بفضل طرح أسهم عدد من الشركات الكبرى في لندن التي أصبحت مركزاً للشركات العاملة في هذه الصناعة.
وتأتي معظم الإيرادات من الولايات المتحدة ولكن معظم الشركات تعمل في أماكن أخرى مثل كوستاريكا خشية ملاحقتها قضائياً في الولايات المتحدة حيث يكتنف الغموض قوانين المقامرات والمراهنات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved