الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th October,2006 العدد : 183

الأحد 16 ,رمضان 1427

معالجات إنتل النقالة تعزز أداء الحواسيب المحمولة الحديثة
* القاهرة - مكتب (الجزيرة) - فتحي رابح:
حظيت الحواسيب المحمولة المتقدمة بدفعة إضافية إلى الأمام، حيث بدأ تزويد الحواسيب المرتكزة إلى تقنية Intelr Centrinor Duo النقالة بالمعالجات Intelr Core2 Duo النقالة الحديثة، حسب ما أعلنت شركة إنتل رسمياً اليوم.
من المتوقع أن يعمل منتجو الحواسيب الشخصية ومراكز إعادة البيع ومجمعو الأنظمة حول العالم خلال هذه السنة على طرح أكثر من200 تصميم مرتكز إلى هاتين المنصتين اللتين تنتميان إلى الجيل التالي وتضمان المعالجات كور 2 ديوو.
ويقول خالد العمراوي المدير العام لشركة إنتل في مصر وإفريقيا والمشرق العربي: (لقد حققنا خلال سنة واحدة قفزات استثنائية في الحوسبة النقالة والمكتبية بإطلاق المعالج إنتل كور 2 ديوو. وفيما يتعلق بالحواسيب المحمولة لوحدها، تمكن المعالج الجديد من مضاعفة الأداء ومنح المستهلكين الأفراد ومستخدمي قطاع الأعمال على حد سواء تجربة معمقة في استخدام الأجهزة المحمولة، مع المحافظة على معدلات استهلاك الطاقة وعمر البطارية دون تغيير. وتساعد قوة المعالجة ثنائية النواة التي يوفرها المعالج كور 2 ديوو على تنفيذ المهام المتعددة شديدة التطلب، في أي مكان، سواء للعمل أو الترفيه والألعاب).
تضم معالجات إنتل كور 2 ديوو نواتين أو (دماغين) افتراضيين للمعالجة، يمكنهما تنفيذ المهام المتعددة خلال وقت أقصر مع استهلاك قدر أقل من الطاقة. ويعني ذلك الحصول على أنظمة أفضل وأنحف وأصغر، وقادرة على توفير أداء أفضل لمهام الفيديو والألعاب والوسائط المتعددة - خاصة عند تشغيل تطبيقات متعددة في ذات الوقت، أو عند قيام عدة أشخاص باستخدام المحتوى الموجود على حاسوب واحد في وقت واحد. وعلى سبيل المثال، يمكن للمعالجات كور 2 ديوو التي تم تركيبها في الأنظمة المرتكزة إلى تقنية سنترينو ديوو وإنتل فايف، أن تساعد على تحسين مشاهدة وتشغيل الفيديو عالي التحديد، وتحويل الموسيقى إلى الهيئة الرقمية بشكل أسرع، لتحميلها إلى مشغل MP3، وتشغيل آخر تحديثات برنامج مكافحة الفيروسات، سواء تم تنفيذ كل من هذه المهام على حدة، أو تنفيذها جميعها في الوقت ذاته.
وتحتوي الحواسيب المحمولة المرتكزة إلى تقنية إنتل سنترينو ديوو النقالة والمزودة بالمعالج كور 2 ديوو (الذي حمل سابقاً الاسم الرمزي (ميروم)) على عائلة طقم الرقاقات الحالية ورقاقة الاتصال الشبكي اللاسلكي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved